قشر الشعر أنواعه وأسبابه وعلاجه

 

يجب في البداية أن تعرفي نوع القشرة حتى تستطيعي التعامل معها بصورة صحيحة ، فهناك 3 أنواع من القشرة .

أنواع القشرة :

1.    القشرة العادية وهي التي تكون صغيرة لمتوسطة في الحجم ، والتي تصيب كثيرين منا .

2.    القشرة المرضية وهي تكون ملتصقة بالفروة .

3.    القشرة نتيجة استخدام منتجات الجل والتثبيت بكثرة وعدم غسيل الشعر جيداً ، وهذه تكون رفيعة و صغيرة جداً .

 

أسباب القشرة وعلاجها :

القشرة المرضية الملتصقة بالفروة حلها الذهاب إلي طبيب أمراض جلدية ولابد أن تقومي بعمل جلسات تعقيم لان هذه القشرة عبارة عن نوع من مرض جلدي قوي ، ويجب التخلص منها وإلا تتسبب في تساقط الشعر .

القشرة الرفيعة الناتجة عن استخدام  منتجات الجل والتثبيت حلها أن تقللي من استخدام هذه المنتجات لأنها مضره للشعر ، ولابد إن يكون اختيارك للشامبو Clarifying المنقي لكي يزيل هذه الرواسب لان تركها في الشعر غير صحي بالمرة .

القشرة العادية أسبابها كثيرة مثل تغيير الفصول أو عدوي أو عصبيه شديدة أو دهون كثيرة في الشعر مع عدم الاهتمام بغسيله أو كثرة منتجات الألبان واستخدام شامبو ومنتجات خطأ تحتوي علي كيماويات كثيرة .

القشرة العادية تحتاج إلي عناية خاصة لان التخلص منها ليس امر سهل فلابد من أستخدام الشامبو ضد القشرة ، ويكون كل يومين على الاقل ، ولا تستخدمي معه إي شيء أخر مثل حمام كريم او زيوت وإلا لن تزول عندما تغسلين شعرك ، يجب إن تدلكي الشامبو جيداً في الفروة و لمده أطول من الشامبو العادي ، وعندما تتخلصي من القشرة استخدميه لمدة أسبوعين للتأكد من إنها زالت تماماً ثم ارجعي للروتين العادي الخاص بكِ .

شامبو القشرة يجفف الشعر معلومة صحيحة و لكن إذا استخدمتي معه اي شيء أخر لتقليل جفاف الشعر فلن تزول القشرة و ستطول مده استخدامك له وبالتالي يظل شعرك جافاً .

لتتخلصي من القشرة لابد من النظافة المستمرة لأدوات شعرك والفوطة وملابسك وأكياس المخدات حتي لا يعدي شعرك مرة أخري .