0811241831124Qff

وصايا من أجل ليلة عمر راقية

في زحمة فساتين الأعراس، التي تطلّ علينا من مجلات الموضة، ومن التلفزيون والإنترنيت، وحتى الأغاني المصوّرة، تصبح مهمة الإمساك بالفستان المناسب أمراً يتطلّب الكثير من الحكمة والذوق والتبصّر والاستئناس بآراء الآخرين، مع الإحتفاظ طبعا بتفاصيل الحلم الذي يرقد في عقل كلّ امرأة، والسعي لتحقيقه، وعدم التخلّي عنه لأيّ سبب… فإذا كنت تحلمين بعرس تكونين فيه مثل أميرة اسطوريّة أو مثل حوريّة بحر أو بإطلالة فتاة بوهيميّة معاصرة، لا تتردّدي في إعلان ما تريدين، ولا تتنازلي عن حلمك، ففرحة العرس تأتي مرّةً واحدةً في العمر.

إنّ الخطأ في اختيار فستان الزفاف لا يمكن تلافيه أو إصلاحه، فلا تركضي وراء ما تقدّمه دور الأزياء، من دون أن تضعي خطّة عمل مدروسة وممكنة التحقيق. وتذكّري دائماً أنّ مفهوم فستان العرس هو واحد لا يتبدّل، وغالباً ما يدور في فلك اللون الأبيض والطلّة الإستثنائيّة. ومهما كانت مكانة المرأة الإجتماعيّة وشخصيّتها وأسلوبها غير التقليدي في اختيار الثياب، الإ أنّها تذعن لهذا التقليد، وترفع الراية البيضاء عندما يصل الأمر إلى فستان العرس. وعموماً فإنّ للفستان الأبيض هيبته وحلاوته، سواء كان ما ستلبسينه ثوباً أبيض بسيطاً وعاديّاً أو فستاناً مترفاً وباذخاً وغالي الثمن ومثقلاّ بالماس والمجوهرات… فما يهمّ في الأمر هو أنّك سوف تسيرين بهذا الفستان نحو عالم جميل، وتحقّقين به الحلم الذي طالما كنت تتوقين إلى تحقيقه.

في ليلة العرس، كلّ إمرأة هي أميرة جميلة ونجمة متألّقة، وقربها يقف أميرها وفارس أحلامها، مهما كان شكله أو وضعه الاجتماعي… وأنت اليوم متألّقة في ليلة العمر التي كنت تحلمين بها لسنين طوال، لذا خطّطي لها جيّداً وتهيّئي لها كما يجب. وإليك هذه الوصايا العامة التي تقدّم لكلّ عروس في كلّ مكان، ومهما كانت ميزانيّة عرسها:

1-اختاري حذاءً بكعب عال، يرفع جسمك وسط هذا الكم الكبير من الأقمشة والأكسسوارات. ولكن إحرصي على أن يكون الحذاء مريحاً يوفّر لجسمك التوازن والإستقرار، ولا يعيقك وأنت تتحرّكين لتحيّة الضيوف أو التقاط الصور التذكاريّة مع الأهل والصديقات .

2-كوني متأكّدةً من إحكام ربط ذيل الفستان بدبابيس قويّة، والأفضل أن تجدي طريقة للمّ أطراف الفستان، كي لا تتعثّري به أثناء الحركة .

3-إحرصي على تناول كميّة معقولة من الطعام، ولا تدعي الفرحة تشغلك عن الأكل. تناولي وجبة الفطور والغداء ووجبةً خفيفةً قبل بدء الحفل، كي يبدو وجهك نضراً ومتورّداً، وتذكّري أنّ ضجّة العرس قد لا تدع لك مجالاً للأكل.

4-استرخي في ساعات النهار الأولى ليوم العرس. إختاري زاويةً هادئةً من البيت، واستمعي الى الموسيقى، وركّزي على ما تريدين عمله في الساعات التالية، لكن من دون قلق أو ارتباك. الهدوء هو الوصفة السحريّة لحفلة عرس ناجحة .

5-في الحفل، كوني مبتسمةً دائماً، واحرصي على ماكياج وجهك خاصّة إذا كان الفصل صيفاً. تأكّدي من تألّق أحمر الشفاه بعد قضم قطعة كيك العرس، واصلحي ما خرّبه الأكل، وتذكّري أنّ الكاميرات لا تتوقّف، لذا إحرصي على إظهار التعابير الجميلة طوال الحفل .

6-اتّخذي الوقفة المناسبة اثناء التقاط صور العرس، لأنّها الصور التي ستبقى معك طوال العمر.

7-أخيراً، لا تنسي أن تقولي لعريسك في ختام الحفل أنّك سعيدة، وأنّ الحفل والبدلة والأكسسوارات وكلّ شئ كان رائعاً، حتى لو كنت غير راضية عن أمر ما. ابدأي حياتك الجديدة بالمحبّة والتسامح، لأنهما يضيفان لجمال طلّتك جمالاً إضافيّاً.