استفادة عشرات المرضى من قافلة للجراحة الباطنية بإقليم إفران – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , شتنبر 21 2018
الرئيسية / إفران / استفادة عشرات المرضى من قافلة للجراحة الباطنية بإقليم إفران

استفادة عشرات المرضى من قافلة للجراحة الباطنية بإقليم إفران

استفاد حوالي 70 مريضا ينحدرون من إقليم إفران، يعانون من أمراض مختلفة، من حملة طبية في الجراحة الباطنية تم إطلاقها، يوم الجمعة 6 يوليوز الجاري، بالمركز الاستشفائي الإقليمي 20 غشت بآزرو.

وتندرج هذه العملية ذات البعد الإنساني، التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بشراكة مع المديرية الإقليمية للصحة بإفران، والتي أعطى انطلاقتها عامل الإقليم عبد الحميد المزيد، في إطار البرنامج السنوي للمستشفى الإقليمي 20 غشت بآزرو.

وقال مدير المستشفى الإقليمي بآزرو، عبد اللطيف العسري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه العملية، التي تمتد لثلاثة أيام (6 و7 و8 يوليوز الجاري)، تهدف إلى تسهيل وصول الفئات المحرومة والبعيدة إلى الخدمات الصحية، وإلى تخفيف قائمة الانتظار الطويلة نظرا لنقص الموارد البشرية، مشيرا إلى انخراط العشرات من الأطباء في هذه العملية، من بينهم أخصائيون في الجراحة الباطنية والتخدير والإنعاش، بالإضافة إلى ما يقارب 20 ممرضا.

وأشار المسؤول ذاته إلى أن هذه المبادرة، التي تأتي في إطار البرنامج السنوي للمستشفى الإقليمي بآزرو، تعد الخامسة من نوعها التي ينظمها المستشفى بالمنطقة خلال عامين، مضيفا أنه سيتم توزيع أدوية تصل قيمتها إلى 60 ألف درهم في إطار هذه العملية.

من جانبه، أوضح رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة إفران، امبارك الماموني، في تصريح مماثل، أن هذه العملية، التي تعد ثمرة تعاون بين المندوبية الإقليمية للصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تأتي بمناسبة تنظيم المهرجان الدولي الثالث لإفران، مضيفا أن هذه العملية تستهدف سكان إقليم إفران، وسكان المناطق النائية على وجه الخصوص.

وبلغت تكلفة إنجاز المركز الإستشفائي الإقليمي 20 غشت، الذي تم تدشينه في شهر يوليوز الماضي، ما مجموعه 131 مليار و738 ألف درهم، حيث تم تجهيزه بمعدات طبية حديثة وأدوات جديدة ومجموعة واسعة من أجهزة الإنعاش والتخدير والإسعافات الأولية.

ويتضمن هذا المركز الإستشفائي وحدة طبية مجهزة بالمرافق اللازمة للتشخيص في العديد من التخصصات، من قبيل طب الجهاز الهضمي والمسالك البولية وأمراض النساء، والأمراض الجلدية، وأمراض القلب، وأمراض الأنف والحنجرة، وأمراض الرئة، والسكري، وطب العيون وطب الأطفال والطب العام.

و.م.ع

عن موقع : فاس نيوز ميديا