التنسيقية الجهوية للأساتذة المتعاقدين بجهة فاس-مكناس ترفض عزل أستاذة بإفران – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , يوليوز 20 2019
الرئيسية / إفران / التنسيقية الجهوية للأساتذة المتعاقدين بجهة فاس-مكناس ترفض عزل أستاذة بإفران

التنسيقية الجهوية للأساتذة المتعاقدين بجهة فاس-مكناس ترفض عزل أستاذة بإفران

استنكرت التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة فاس-مكناس، قرار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة عزل أستاذة متعاقدة تعمل بمديرية إفران، بشكل نهائي عن العمل.

ووصفت التنسيقية في بلاغ أصدرته، القرار الذي لجأت إليه لأكاديمية، بـ”التعسفي”، مضيفة أن الأستاذة التي عزلت نفت توصلها بأي قرار على عنوانها، مبرزة أنها بعد انقضاء مدة 14 يوما، عادت لعملها بشكل عادي وباشرت الإجراءات الإدارية، حيث وقعت محضر استئناف العمل، وأجابت عن الاستفسار الذي وجه لها يوم 25 نونبر الماضي.

وأكدت التنسيقية في ذات البلاغ، عن رفضها القاطع لقرار العزل الذي وصفته بكونه يؤكد وضعية الهشاشة التي يعاني منها الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مع رفضها للنظام الأساسي لموظفي الأكاديميات شكلا ومضمونا، مؤكدة استعدادها لخوض كل الأشكال الاحتجاجية التي من شأنها أن تنتصر للأستاذة التي شملها العزل وفق برنامج، سيتم تسطيره في قادم الأيام بتنسيق مع الأستاذة المتضررة.

 ودعت في ختام بلاغها، كل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، إلى تجسيد مخرجات المجلس الوطني المتعلقة بالإضراب الوطني لمدة أربعة أيام، من 19 إلى 22 من فبراير المقبل، والمشاركة في مسيرة 20 فبراير بالرباط.

عن موقع : فاس نيوز ميديا