الجنايات الاستئنافية تُؤيّد الحكم الابتدائي في حق البوليسي الذي قتل رئيسه بالرصاص بإفران – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , نونبر 14 2019
الرئيسية / إفران / الجنايات الاستئنافية تُؤيّد الحكم الابتدائي في حق البوليسي الذي قتل رئيسه بالرصاص بإفران

الجنايات الاستئنافية تُؤيّد الحكم الابتدائي في حق البوليسي الذي قتل رئيسه بالرصاص بإفران

أفاد منبر اعلامي، أن غرفة الجنايات الاستئنافية بمكناس، أيدت قرار نظيرتها الابتدائية بإدانة شرطي قتل رئيسه بالهيئة الحضرية بإفران، بعدما ناقشت ملفه واستمعت إليه ولزملائه، أحدهم أصيب بجروح خلال تدخله لمنعه من وضع حد لحياته بواسطة سلاح أبيض، بعد مؤاخذته بتهم القتل العمد باستعمال السلاح الناري في حق موظف عمومي أثناء قيامه بوظيفته.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن المحكمة رفعت قيمة التعويض المدني المحكوم به لأبوي الهالك، إلى 15 مليون سنتيم بإضافة 5 ملايين مقارنة مع الحكم الابتدائي بعدما انتصبا طرفا مدنيا في مواجهة المتهم القابع بسجن تولال منذ أزيد من عام.

Advertisements

وكان المتهم، وهو شرطي بدرجة مقدم، عمل بالهيئة الحضرية بمدينة إفران، قد دخل في خلاف مع مسؤوله الإداري المباشر، بمكتب الضحية، قبل أن يتطور الحادث إلى إطلاق نار من مسدسه الوظيفي أدى إلى مصرع الضحية.

يذكر أن فصول الجريمة تعود إلى شهر غشت من السنة الماضية، عندما أقدم المتهم على تصفية زميله في العمل، الذي كان برتبة ضابط، حيث أطلق عليه الرصاص بمفوضية الشرطة بإفران وأرداه قتيلا.

عن موقع : فاس نيوز ميديا