انطلاق الدخول القرائي للتربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية بإفران – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / إفران / انطلاق الدخول القرائي للتربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية بإفران

انطلاق الدخول القرائي للتربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية بإفران

استنادا لمقتضيات  مقرر تنظيم السنة الدراسية رقم 014/18 الصادر بتاريخ 11مايو2018. و مراسلة مديرية التربية غير النظامية رقم 985/18 بتاريخ 07 شتنبر 2018 ، أشرف السيد المدير الإقليمي بافران على إعطاء انطلاقة  الدخول القرائي  للتربية غير النظامية وبرنامج محو الأمية بمركز الخدمات الاجتماعية أزرو  بإقليم إفران.

حضر هذه العملية كل من السادة: جمال فريشة ممثل عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس -مكناس ،رئيس جمعية تنمية الأطلس المتوسط التابعة لجامعة الأخوين ،والسيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية و التوجيه ، رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة فضلا عن حضور مجموعة من الفاعلين في مجال العمل الجمعوي. إلى جانب ممثلي الهيئات الاعلامية ، من بينها الإذاعة الجهوية بفاس  و المرصد الإقليمي  للصحافة بإفران، وبعض المراسلين الصحافيين.

و قد افتتحت هذه العملية  من طرف السيد محمد قاديري  رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه بمديرية إفران وذلك بتقديم بعض الإحصائيات والمعطيات الكمية و النوعية لمختلف البرامج الخاصة بمجالات  محو الأمية و الإرتقاء  بالتربية غير النظامية ، وكذا قياس مدى  تطور هذا الورش  والجيل الجديد (الفرصة الثانية)على مستوى الإقليم ،

 

وتميز اليوم كذلك  بزيارة  الأقسام  وتوزيع الكتب، المحفظات واللوازم  المدرسية بمقرراتها  فضلا عن زيارة ورشات التكوين في مجال البستنة ، الحلاقة ، الحلويات . ليتم فيما بعد اعطاء  انطلاقة لبرنامج قافلة تحت شعار مدرسة مواطنة من أجل ترسيخ حق الطفل في التربية و التعليم.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس-مكناس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا