الأحد , أبريل 22 2018
الرئيسية / إفران / من إفران: تسليم مفاتيح 24 كشكا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

من إفران: تسليم مفاتيح 24 كشكا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

حسب مصدر إعلامي فقد إستفاد مجموعة من باعة المنتوجات الصناعة التقليدية بإفران .

من مفاتيح 24 كشكا خلال الأسبوع المنصرم ،وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث تم رصد يناهز 870 ألف درهم كغلاف مالي ..
وقد بلغت مساهمة صندوق المبادرة في هذه الأكشاك التي أنجزت بالمواصفات المعمارية لمدينة إفران ، 350 ألف درهم، أما الحصة المتبقية من الغلاف المالي الإجمالي فتكلفت بها كل من الجماعة الترابية لإفران بتوفيرها للوعاء العقاري فضلا عن مساهمة مالية مقدارها 400 ألف درهم، وجمعية بائعي منتوجات الصناعة التقليدية (120 ألف درهم).
ويندرج هذا المشروع ضمن المجهودات التي تبذلها السلطات الإقليمية لإفران لدعم منظمات الاقتصاد التضامني في مجال المنتوجات المجالية وكذا تنظيم القطاعات غير المهيكلة. وجرى تسليم مفاتيح هذه الأكشاك في حفل ترأسه عامل إقليم إفران عبد الحميد المزيد، بحضور رجل السلطات المحلية وفاعلين جمعويين وعدة شخصيات. 
وتجدر الإشارة أنه،وخلال سنة 2017، تم إنجاز 61 مشروعا بإقليم إفران في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، باستثمارات مالية ناهزت 96، 32 مليون درهم، بلغت مساهمة صندوق المبادرة فيها 97، 22 مليون درهم، بينما الباقي (98، 9 مليون درهم) فتكلف به مختلف الشركاء.
وتوزعت هذه المشاريع بين برنامج محاربة الفقر في الوسط القروي (24 مشروعا ب39، 7 مليون درهم)، وبرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري (10 مشاريع بأزيد من 26، 3 مليون درهم)، وبرنامج محاربة الهشاشة بالوسط القروي (6 مشاريع ب07، 2 مليون درهم.

عن موقع: فاس نيوز ميديا