الأحد , يونيو 25 2017
مستجدات
الرئيسية / اخبار دولية / إصابة السفير الإماراتي وعشرات القتلى بتفجيرات هزّت قندهار وكابل

إصابة السفير الإماراتي وعشرات القتلى بتفجيرات هزّت قندهار وكابل

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها إصابة السفير الإماراتي وديبلوماسيين 2 آخرين في انفجار استهدف منزل حاكم قندهار.
وأضاف البيان “تتابع وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإعتداء الإرهابي الآثم على دار الضيافة لوالي قندهار والذي نجم عنه إصابة سعادة جمعة محمد عبدالله الكعبي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية وعدد من الدبلوماسيين الإماراتيين الذين كانوا برفقته.”

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء أفاد مسؤولون بوقوع تفجير مزدوج قرب البرلمان الأفغاني في العاصمة كابول أحدهما ناجم عن سيارة مفخخة كما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية.

وتبنّت حركة طالبان الأفغانية هذين التفجيرين.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر طبي قوله إنّ الانفجار أسفر عن مقتل 33 شخصاً وإصابة نحو 70 آخرين.

وقال مصدر أمني إن “أحد الإنفجارين نفذه انتحاري راجل والآخر سيارة مفخخة” معبراً عن خشيته من “وقوع ضحايا في صفوف موظفي” البرلمان.

وأوضح مسؤولون أنّ انتحارياً فجر نفسه قرب مكاتب البرلمان في كابول، أعقب ذلك هجوم بسيارة مفخخة في عملية تبدو أنها منسقة.
وقال شاهد لوكالة فرانس برس إنّ “الانتحاري اقترب من موظفين كانوا يغادرون مكاتبهم وفجر عبوته وسط الحشد.. وبعد ذلك لوحظت سيارة مشبوهة متوقفة من الجانب الآخر من الشارع قبالة البرلمان” انفجرت لاحقاً.
ويقع البرلمان الأفغاني الذي يضم المجلسين على الطريق المؤدي أيضاً إلى القصر الملكي السابق والذي يكتظ عادة بالمارة مساء عند ساعة خروج موظفي الإدارات من عملهم.