اعتقال ثلاثة أشخاص بمقاطعة سيتشوان بالصين بسبب قطع أشجار معرضة للانقراض – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / اخبار دولية / اعتقال ثلاثة أشخاص بمقاطعة سيتشوان بالصين بسبب قطع أشجار معرضة للانقراض

اعتقال ثلاثة أشخاص بمقاطعة سيتشوان بالصين بسبب قطع أشجار معرضة للانقراض

ذكرت شرطة الغابات في مقاطعة سيتشوان في جنوب غربي الصين،أمس الاثنين، أنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص بسبب قطع أشجار طقسوس معرضة للانقراض.

واكتشف رجال مكتب الغابات في محافظة مالي ذاتية الحكم لقومية التبت في 10 مايو الماضي أن بعض أشجار الطقسوس قد قطعت بشكل غير شرعي.

وكشف التحقيق أن ثلاثة أشخاص تورطوا في قطع هذه الأشجار منذ يوليوز 2017، وقاموا بإخفاء الأشجار التي تم قطعها بالقرب من أحد الأنهار. وألقت الشرطة القبض عليهم، وضبطت لديهم 18 شجرة طقسوس.

يذكر أن شجر الطقسوس أدرج في القائمة الحمراء للاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة، فيما يعتقد الخبراء أنها تنمو لـ100 حتى 250 عاما قبل وصولها إلى النضج.

———————–
فيما يلي نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا:

– فيتنام/ فقدت منطقة نهر ميكونغ ،التي كانت تعد أكثر المناطق الغابوية في العالم ،ثلث غطائها الغابوي الطبيعي ،وستفقد جزءا آخر في أفق عام 3030 إذا لم تتخذ الاجراءات المناسبة المستعجلة،وفق تقرير لإحدى المنظمات غير الحكومية صدر مؤخرا.

وجاء في هذا التقرير ،الذي نشرت الصحف المحلية مقتطفات منه ، انه يتعين اتخاذ تدابير من أجل حماية الغابات والنهوض بتدبيرها المستدام من قبل السكان .

ويقدم التقرير في الوقت ذاته المؤهلات والتهديدات التي تحدق بغابات منطقة نهر ميكونغ التي تضم الفيتنام وكمبوديا ولاوس وميانمار وتايلاند.

————————–
– اندونيسيا/ انضمت جامعة نانيانغ للتكنولوجيا في سنغافورة الى مفوضية الطاقة الذرية والطاقات البديلة لتطوير حلول مبتكرة والاقتصاد في الطاقة المخصصة للتدوير واستعادة الموارد ذات القيمة المتواصلة في النفايات الكهربائية والالكترونية.

وقال سوبرا سوريش الاستاذ ورئيس جامعة نانيانغ للتكنولوجيا ،بالمناسبة، ان تدفق النفايات الالكترونية هو الشيىء الذي يتزايد بسرعة لان الأجهزة الالكترونية التي تسعمل على نطاق واسع كالهواتف المحمولة هي التي يتم تعويضها باستمرار.

وأضاف ان هذا التعاون سيسمح بتصور عمليات أكثر فعالية لتدوير النفايات الالكترونية بشكل يمكن من سحب وإعادة استعمال بعض المواد -كالأتربة النادرة- التي توجد في الأجهزة الإلكترونية .

ويرى ان تطوير التكنولوجيا المستدامة تعد محورا رئيسيا لجامعة نانيانغ التي تحاول ضمان تحويل أفكار البحث في المختبرات الى حلول فعلية يستفيذ منها المجتمع.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا