الجزائر.. الحكومة وعدت بالقضاء على ”الكوليرا” في غضون ثلاثة أيام – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , نونبر 18 2018
الرئيسية / اخبار دولية / الجزائر.. الحكومة وعدت بالقضاء على ”الكوليرا” في غضون ثلاثة أيام

الجزائر.. الحكومة وعدت بالقضاء على ”الكوليرا” في غضون ثلاثة أيام

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن وزير الصحة الجزائري مختار حسبلاوي صرح في بيان له مساء أول أمس الأحد،أنه تعهد بالقضاء على وباء الكوليرا الذي انتشر في مناطق محتلفة بالبلاد في غضون ثلاثة أيام.

وحسب معطيات رسمية أنه تم تسجيل حالتي وفاة و174حالة مشتبه فيها وأكدت التحاليل المخبرية أنها كشفت عن إصابة 46 شخصا بهذا الوباء مطلع شهر غشت الجاري.

وفي نفس السياق، صرح وزير الصحة في ندوة صحافية  أنه” لم تحدد إلى حد الآن الأسباب النهائية رغم اكتشاف منبع بمنطقة سيدي الكبير بتيبازة حيث بينت التحاليل احتواءها على البكتيريا المسببة لهذا المرض”.

ومن جهة أخرى، تزايدت ردود الأفعال عند المواطنين الجزائريين عبر وسائل التواصل الإجتماعي بسبب تخوفهم من شرب المياه المنزلية،إلا أن شركة المياه الجزائرية أكدت أنه لاداعي للخوف والقلق من هذا المشكل،في حين أشار  الموقع الإخباري” كل شيء عن الجزائر” استنادا إلى مصدر طبي أن ”معهد باستور ووزارة الصحة كانا على علم بطبيعة المرض منذ الإثنين 20غشت 2018.

كما انتقد المدونون على صفحات التواصل الاجتماعي، غياب المسؤولية من طرف الحكومة الجزائرية وأشاروا أيضا أنها لم تقم بحملة تحسيسية على الأقل لمواجهة الأزمة.

عن موقع: فاس نيوز ميديا