المانشافت .. واثق الخطوة على طريق الدفاع عن اللقب في مونديال روسيا – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / اخبار دولية / المانشافت .. واثق الخطوة على طريق الدفاع عن اللقب في مونديال روسيا

المانشافت .. واثق الخطوة على طريق الدفاع عن اللقب في مونديال روسيا

 بعد أن أنهى معسكره التدريبي في مدينة إيبان الإيطالية الاسبوع الماضي، يبدأ المنتخب الالماني، بكل ثقة وروح إيجابية، رحلة الدفاع عن اللقب في منافسات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

   ويعتبر المانشافت من أقوى الفرق المرشحة لاعتلاء منصة التتويج مرة أخرى بعد مونديال البرازيل سنة 2014 ، خاصة وأن القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبا، تجمع بين مخضرمين ذوي الخبرة في شخص مانويل نوير وسامي خضيرة وجيروم بواتينج وماتس هاميلز ومسعود أوزيل وتوني كروس وتوماس مولر، وعناصر شابة موهوبة من أمثال جوشوا كيميش وتيمو فيرنر.

   ويخوض منتخب الماكينات الالماني، غمار  منافسات المونديال، مستندا على رصيده الحافل بالانجازات التاريخية في بطولة كأس العالم، إذ أنه اعتلى منصة التتويج أربع مراتٍ (1954، 1974، 1990، و2014)، وحل وصيفا  ثلاث مرات، وغالبا ما يصنف في المراكز الثلاثة الاولى، فضلا عن كونه أكثر الفرق خوضا للمباريات في كؤوس العالم برصيد 105 مباريات، وأكثر الفرق تسجيلا للأهداف برصيد 223 هدفا.

    وتتصدر ألمانيا حاليا ، قبل نهائيات كأس العالم 2018، الترتيب العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، تليها البرازيل وبلجيكا والبرتغال والأرجنتين.

   وفي حال تتويجه، سيكون المنتخب الالماني ثالث منتخب يحرز الكأس الذهبية مرتين متتاليتين بعد إيطاليا التي توجت باللقب في 1934 و1938 والبرازيل التي توجت باللقب في 1958 و1962.

   وتتطلع الماكينات، حاملة اللقب والمتوجة بكأس القارات سنة 2017، الى حصد المزيد من الانتصارات وانتزاع الالقاب، إذ أعرب مدربها يواخيم لوف عن رغبته في أن يصبح أول مدرب يقود المانشافت للقبين متتاليين إضافة لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي والمسجل باسم المنتخب البرازيلي برصيد خمسة ألقاب.

   ونقلت وكالة الانباء الالمانية عن لوف قوله “يمكننا إنجاز شيء تاريخي : التتويج بلقب كأس العالم ثم بلقب كأس القارات ثم بلقب كأس العالم مجددا. لم يسبق لأي فريق أن حقق هذا”.

   وأكد لوف أن فريقه جاهز لتحقيق “أقصى ما يمكن” من المونديال الروسي، مضيفا “يجب أن يكون هدفنا جميعا هو الفوز باللقب”.

   من جانبه، قال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني “نريد كتابة تاريخ كأس العالم مجددا في روسيا”.

     كما أبدى فيليب لام ، الذي كان قائدا للمنتخب المتوج في البرازيل قبل أربعة أعوام ، ثقته في قدرة الفريق الحالي على المنافسة بقوة على اللقب تحت قيادة مديره الفني يواخيم لوف.

     وصرح لام في مقابلة صحافية أن المنتخب الألماني سيخوض المونديال الروسي بثقة هائلة في ظل وجود لوف على رأس الجهاز الفني وكذلك خبرة الفريق في التعامل مع البطولات الكبرى.

      وأظهرت عناصر الفريق في تصريحات للصحافة عن ثقتها العالية في الاحتفاظ باللقب، إذ قال مولر “لدينا الخبرة ولدينا المواهب ، إننا نعيش فترة جيدة ، في ظل تواجد كل هؤلاء اللاعبين الذين يشكلون عناصر مهمة بفرقهم وفي الدوريات التي يلعبون بها لسنوات… لدي شعور إيجابي للغاية إزاء كأس العالم.”

     من جانبه، قال كروس “أعتقد أننا بإمكاننا مضاهاة فريق 2014 ، بل وربما نكون أفضل.”

     ويتنافس المنتخب الألماني في المونديال ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية.

      وتم الاعلان عن القائمة النهائية للمنتخب الألماني لكرة القدم الذي استدعي اليه نجم حراسة المرمى مانويل نوير بعدما استرجع لياقته والتعافي من الإصابة ، غير أنها حملت مفاجأة إبعاد ليروي ساني مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي خاصة أنه فاز بجائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري الإنجليزي الممتاز، الى جانب كلا من الحارس بيرند لينو والمدافع جوناثان تاه و المهاجم نيلز بيترسن، بعد أن كانت القائمة الأولية قد شملتهم.

       ويستهل المنتخب الألماني رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره المكسيكي في العاصمة الروسية موسكو يوم 17 يونيو الحالي ثم يلتقي المنتخبين السويدي في مدينة سوتشي والكوري الجنوبي في مدينة كازان يومي 23 و27 يونيو على التوالي.

   وبحسب متتبعي الشأن الرياضي الالماني، فان مهمة الفريق لن تكون سهلة في هذه المجموعة، مشيرين الى انه إذا أنهى المانشافت الدور الأول في صدارة هذه المجموعة، فإنه من المرجح أن يتجنب المواجهة مع المنتخبات الكبيرة الأخرى حتى دور الثمانية وربما المربع الذهبي.

   وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد قامت بزيارة المعسكر التدريبي للمنتخب الألماني بمقاطعة بولسانو الايطالية للاطلاع على استعداداته والإعراب بنفسها عن أمنياتها بالنجاح والتوفيق لأفراد المنتخب.

   وأعلنت ميركل اول امس الاحد في مقابلة تلفزيونية انها يمكن أن تتوجه لحضور مباريات ضمن كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

   وقالت انها وبصفتها مستشارة عليها “مرافقة المانشافت وحامل اللقب حاليا.”

   وكشف استطلاع للرأي، نُشر مؤخر ا أن ثلث الألمان (34 في المائة) يتوقعون فوز منتخب بلادهم بالبطولة.

   وافاد الاستطلاع ان 54 في المائة من الألمان لا يتوقعون أن يفوز المنتخب فيما اعتقد نحو 25 في المائة من الألمان أن منتخبهم سيعود إلى ألمانيا قبل نهائي الكأس.

   وشمل الاستطلاع الذي أجراه معهد “فالن” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من القناة الثانية في التليفزيون الألماني (زد دي إف) خلال الفترة من 5 حتى 7 يونيو الجاري 1284 ألمانيا.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا