الثلاثاء , دجنبر 12 2017
الرئيسية / اخبار دولية / المجتمع الدولي غاضب من ”ترمب” و النيران تحرق العلم الامركي في كل بقاع العالم

المجتمع الدولي غاضب من ”ترمب” و النيران تحرق العلم الامركي في كل بقاع العالم

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة. ومنذ إقرار الكونغرس الأمريكي، عام 1995، قانونًا بنقل السفارة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على تأجيل المصادقة على هذه الخطوة لمدة ستة أشهر؛ حفاظًا على المصالح الأمريكية  شارك الآلاف من الفلسطينيين  في مسيرات انطلقت بمدن رام الله وسط الضفة الغربية، والخليل وبيت لحم، وقلقيلية وطوباس ونابلس، وأريحا، كما جاب المتظاهرون شوارع مدنهم الرئيسية حاملين الأعلام الفلسطينية، ومرددين هتافات منددة بالقرار الأمريكي.

وأحرق المشاركون في مسيرة رام الله العلم الأمريكي، ورفعوا علم فلسطين. كما أطلق مسلحون ملثمون النار في الهواء، بنفس المسيرة، تعبيرا عن رفضهم لقرار ترامب، بينما أعلنت القوى والفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية، في بيان مشترك لها، الإضراب العام الخميس، في كافة مدن الضفة، مطالبة باستمرار الفعاليات المنددة بالقرار الأمريكي، والخروج بمسيرات ظهر الخميس، في أنحاء الضفة.

هذا و استنكر المجتمه الدولي القرار الأميركي الذي يقضي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، وأعلن رفض أي آثار مترتبة عليه، اضافة الى أنه تم حرق الاعلام الامريكية تنديدا بهذا القرار.

عن موقع : فاس نيوز ميديا