تركيا تقترح على البلدان الاسلامية تشكيل جيش للدفاع عن فلسطين وهذه الدول الإسلامية تتردد في حين توافق أخرى – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , أكتوبر 16 2018
الرئيسية / اخبار دولية / تركيا تقترح على البلدان الاسلامية تشكيل جيش للدفاع عن فلسطين وهذه الدول الإسلامية تتردد في حين توافق أخرى

تركيا تقترح على البلدان الاسلامية تشكيل جيش للدفاع عن فلسطين وهذه الدول الإسلامية تتردد في حين توافق أخرى

إبان افتتاح مؤتمر القمة الدولي للبلدان الاسلامية يوم امس في اسطنبول بشأن القضية الفلسطينية ومسلسل التقتيل الذي تنهجه اسرائيل في حق الفلسطينيين العزل , ستقدم تركيا الى التصويت نصا يدعو الى ” تشكيل كتلة موحدة للبلدان الاسلامية ضد اسرائيل, ونقل سفارات عربية من رام الله الى  القدس المحتلة (فلسطين), فضلا عن ارسال قوات الحماية الى فلسطين ” لحماية السكان الفلسطينيين.

هذا وفي الجلسة الاولى لمؤتمر القمةالمخصصة لمناقشة الملف , وقعت البلدان الاسلامية  مرة اخرى في خلافات عميقة. بيد ان تركيا تامل في التوصل الى توافق اراء مشترك بشان فلسطين.

– واعرب محور المملكة العربية السعودية, الذي يتألف من الامارات العربية المتحدة والبحرين والاردن ومصر وتوغو وكوت ديفوار, عن ترددها في قبول الاقتراح التركي،بما ان  السعودية تعيب على تركيا قربها مع ايران.

وعلى النقيض من ذلك, اعربت كل من فلسطين وقطر والجزائر وتونس والكويت والبانيا والبوسنة واليمن وايران والسنغال وباكستان وماليزيا وليبيا وموريتانيا عن تاييدهما شفويا.

يشار أن الاقتراح التركي لن يخضع للتصويت الا بعد مؤتمر القمة الاسلامي الذي سيعقد في اسطنبول.

عن موقع : فاس نيوز ميديا