دمار عام بكاليفورنيا الأمريكية و مليون أمريكي يفرون هاربين بسبب العواصف النارية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / اخبار دولية / دمار عام بكاليفورنيا الأمريكية و مليون أمريكي يفرون هاربين بسبب العواصف النارية

دمار عام بكاليفورنيا الأمريكية و مليون أمريكي يفرون هاربين بسبب العواصف النارية

قال مسؤولون في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن حريق غابات يستعر في شمال الولاية قتل رجل إطفاء ثانيا يوم الجمعة في حين دفعت الرياح ألسنة اللهب إلى مدينة ريدينج لتجبر السلطات على عملية إجلاء جماعية مع تعرض نحو خمسة آلاف منزل وشركة للخطر.

وأضاف المسؤولون أن حريق (كار فاير) الذي يستعر في منطقة شاستا ترينيتي تحول مساء الخميس إلى عاصفة نارية عبرت نهر سكرامنتو إلى الجانب الغربي من ريدينج التي يسكنها نحو 90 ألف شخص مما دفع السكان للفرار بحياتهم.

وقال سكوت مكلين المتحدث باسم إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن رياحا عاتية ليل الخميس حولت الحريق إلى عواصف نارية اقتلعت الأشجار وأطاحت بالبنايات.

وقال لرويترز “كان أشبه بشيطان تسمانيا”. وأضاف أن مثل تلك الحرائق التي تتحول إلى عواصف نارية باتت أكثر شيوعا، حيث تفشل الحواجز الطبيعية مثل الأنهار والطرق السريعة في وقف تقدمها.

وذكر أن نحو 37 ألف شخص لا يزالون يخضعون لأوامر بالإجلاء يوم الجمعة مع استمرار استعار النيران في مناطق بغرب المدينة.

هذا وتجاوزت النيران في حريق غابات مستعر في شمال ولاية كاليفورنيا الأميركية، نهر سكرامنتو، و دمرت حوالي 500 مبنى على المشارف الغربية لمدينة ردينج، ما دفع سكان المدينة البالغ عددها نحو مليون شخص للفرار.

عن موقع : فاس نيوز ميديا