زعيم عصابة مغربي متهم باغتيال معارض إيراني بأوامر من طهران – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , غشت 23 2019
الرئيسية / اخبار دولية / زعيم عصابة مغربي متهم باغتيال معارض إيراني بأوامر من طهران

زعيم عصابة مغربي متهم باغتيال معارض إيراني بأوامر من طهران

طالبت النيابة العامة بمحكمة الجنايات العامة الهولندية أمستردام، أمس الخميس، بالسجن المؤبد على زعيم عصابة من أصل مغربي، وذلك لعلاقته المباشرة بجريمة اغتيال المعارض الإيراني محمد رضا كولاهي صمدي، سنة 2015 على الأراضي الهولندية، والذي كان يعيش بإسم مستعار “معتصم”.

وكان أعضاء العصابة يستعملون رسائل مشفرة أثناء تنفيذ عمليات التصفية، كما كانو يتلقون رسائل من زعيم العصابة المدعو نوفل، من دبلن في إيرلاندا.

يذكر أن نوفل 38 سنة، حكم عليه بـ18 سنة سجنا لتورطه في محاولة تصفية فاشلة، كما أدين سابقا بتهمة الابتزاز وسوء المعاملة.

وأدانت ذات المحكمة في وقت سابق، شخصين أحدهما مغربي، لتورطهما في اغتيال المعارض الإيراني، محمد رضا كولاهي، سنة 2015، رميا بالرصاص، وقضت في حقم بالسجن 20 و25 سنة.

ووجهت هولاندا اتهامات لإيران بلجوئها إلى عصابات الجريمة المنظمة في إغتيال أثنين من المعارضين الإيرانيين المقيمين على أراضيها، من بينهم كولاهي المحكوم عليه بالاعدام في إيران للاشتباه في مسؤوليته عن عملية تفجير في طهران سنة 1981، ادت الى مصرع 71 شخصا بينهم قضاة.

ووجهت وسائل إعلام هولندية أصابع الاتهام لحزب الله اللبناني، متحدثة عن تورطه في الاغتيال، وقالت ”إن حزب الله اللبناني يدير تجارة المخدرات على المستوى العالمي وبعض المحللين يرون إن الحزب ربما لعب دور الوسيط في استئجار القتلة”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا