مؤتمر (كوب 24) يعتمد إعلان التضامن البيئي والانتقال العادل والمتوازن – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , دجنبر 17 2018
الرئيسية / اخبار دولية / مؤتمر (كوب 24) يعتمد إعلان التضامن البيئي والانتقال العادل والمتوازن

مؤتمر (كوب 24) يعتمد إعلان التضامن البيئي والانتقال العادل والمتوازن

اعتمد ممثلو 45 دولة مشاركة في المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24)، إعلان التضامن البيئي والانتقال العادل والمتوازن.

وقد تم إعداد هذا الإعلان، الذي قدم خلال ندوة صحافية حضرها على الخصوص الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وأطرها رئيس مؤتمر (كوب 24 ) ميشال كورتيكا، من قبل الرئاسة البولونية، وهو الإعلان الذي يؤكد خاصة على مواصلة تنفيذ الأهداف المتعلقة بحماية المناخ، وموازاة مع ذلك دعم التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل استنادا الى مبادئ التضامن وتثمين البيئة.

واعتبرت الرئاسة البولونية أن “إعلان كاتوفيتشي”، الذي صوت عليه بإجماع الدول المعنية، يعد “من أهم القرارات التضامنية المتخذة على مستوى مؤتمر (كوب 24)، للسعي المشترك لمواجهة تحديات خطيرة وعميقة تقتضي توحيد الجهود والقدرات وتبادل المعارف وتبادل الخبرات”.

وأكد الموقعون على الإعلان أنه من أجل نجاح الأنشطة الرامية إلى خلق اقتصاد منخفض الانبعاثات، يعتبر التوافق الاجتماعي على التغييرات أمرا حاسما، معتبرين أن الاهتمام بالقضايا الاجتماعية والتضامن المجتمعي، الذي يشير إليه الإعلان المعتمد، يعني أيضا المسؤولية المشتركة لجميع بلدان العالم للمحافظة على البيئة وجعلها دعامة لتنمية وليس موضوعا للمزايدات السياسية.

وتستمر أشغال المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24) الى غاية 14 من دجنبر الجاري.

و.م.ع

عن موقع: فاس نيوز ميديا