مؤسسة “تورتوغاس ديل مار” تدق ناقوس الخطر حول وضع السلاحف بجزيرة بوكيرون بكولومبيا – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , غشت 19 2018
الرئيسية / اخبار دولية / مؤسسة “تورتوغاس ديل مار” تدق ناقوس الخطر حول وضع السلاحف بجزيرة بوكيرون بكولومبيا

مؤسسة “تورتوغاس ديل مار” تدق ناقوس الخطر حول وضع السلاحف بجزيرة بوكيرون بكولومبيا

دقت مؤسسة تورتوغاس ديل مار ناقوس الخطر حول الوضع الصعب الذي توجد عليه السلاحف بجزيرة بوكيرون (جهة سوكري) وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

ونشرت المؤسسة، بعدما أبلغتها إحدى المقيمات بالمنطقة، شريط فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يظهر قواقع العديد من السلاحف بمحيط الجزيرة.

وبحسب المصدر نفسه، فإن هذه الأحياء تعاني من عمليات صيد يقوم بها أفراد من المنطقة يتعاطون أنشطة تسويق جلود هذه الأحياء المائية.

**************************

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الثلاثاء 31 يوليوز 2018:

-الأرجنتين:

-شكلت قضايا الابتكار والتكنولوجيات الجديدة و الفلاحة المستدامة من أجل مستقبل أفضل للغذاء أهم نقاط اجتماعات وزراء فلاحة مجموعة العشرين، التي اختتمت السبت الماضي بالعاصمة بوينوس أيريس.

و شدد المشاركون في هذه الاجتماعات على ضرورة الالتزام بحماية البيئة و استدامة الفلاحة، ودعوا إلى بلورة سياسات تهدف إلى الحفاظ على الأراضي الصالحة للزراعة.

واعتبر وزير الصناعة الغذائية الأرجنتيني، لويس ميغيل إتشيفيري، أن مسؤولية التقليل من النفايات وحماية البيئة لا تقع على عاتق السياسيين فقط بل على عاتق جميع المواطنين.

**************************

-البيرو:

-أفادت الهيئة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية من قبل الدولة بأن حراس المنتزهات وعناصر من الشرطة تمكنوا من وضع حد لأنشطة اجتثاث الأشجار، بشكل غير قانوني، بالمنتزه الوطني سيروس دي أموتابي، الواقع بجهتي تومبيس وبيورا.

و أوضح المصدر ذاته أنه تم بإقليم سويانا بجهة بيورا حجز أخشاب تعود لعدة أنواع من الأشجار، مشيرا إلى أن هذه العملية عرفت مشاركة عناصر من حراس المنتزهات والشرطة.

و وفقا للتحقيقات الأولية، فإن المتورطين في هذا النشاط غير القانوني خططوا لنقل الأخشاب إلى الإكوادور خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، التي تزامنت مع الاحتفال بالعيد الوطني للبيرو.

**************************

-البرازيل:

– حصل فندق “غراند ريو دي جانيرو” الواقع ببارا دا تيخوكا على شهادة الاستدامة البيئية احتفاء بالتزامه لفائدة البيئة.

وتمنح هذه الجائزة بناء على أربعة محاور تتعلق بالاستدامة البيئية، والتنمية الاقتصادية والاستثمار، والصحة ، والتربية والتقدم الشخصي.

وتمكن الفندق من الحصول على هذه الشهادة بفضل أنشطته التي باشرها بالتعاون مع مؤسسات محلية شملت على الخصوص ورشات للتحسيس بأهمية احترام البيئة والتغذية والتبرع بالكتب والأغراس.

**************************

-الشيلي:

– ذكرت وزارة البيئة الشيلية على موقعها الإلكتروني أنها شرعت في قياس جودة الهواء ببويرتو فاراس.

وستمكن المعطيات التي سيتم الحصول عليها من قبل إحدى محطات المراقبة بلورة سياسات عمومية في مجال حماية البيئة وصحة الأشخاص بعد تنامي مشاكل تلوث الهواء بهذا المركز الحضري الواقع جنوب الشيلي.

وسيتم خلال العام الجاري إبلاغ ساكنة بويرتو فاراس بمعلومات دقيقة تتعلق بجودة الهواء الذي تتنفسه.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا