موسم أصيلة 40 .. الفنانة البحرينية نور القاسم تقدم معزوفات لبتهوفن وشوبان – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , شتنبر 21 2018
الرئيسية / اخبار دولية / موسم أصيلة 40 .. الفنانة البحرينية نور القاسم تقدم معزوفات لبتهوفن وشوبان

موسم أصيلة 40 .. الفنانة البحرينية نور القاسم تقدم معزوفات لبتهوفن وشوبان

فازت نور القاسم بالجائزة الأولى في مسابقة شوبان في البحرين، كما سبق لها أن فازت سنة 2000 بالجائزة الأولى في مسابقة الموسيقى في بلادها، وحصلت على عقود ما بين 2002 و2011 مع وزارة الثقافة البحرينية لتقديم أمسيات موسيقية كلاسيكية.

وشاركت مع أوركسترا الاتحاد الأوروبي لموسيقى الغرفة مع المايسترو ماتياس فولونغ، وأوركسترا مينسك البيلاروسية لموسيقى الغرفة مع المايسترو يوجين أوسنوفيتش، ومع أوركسترا البحرين مع المايسترو خليفة زيمان، فضلا عن ثنائي القانون والبيانو مع العازفة الأذربيجانية خمار ألاكباروفا، وعازف البيانو اللبناني وسيم قيسي.

واشتغلت نور القاسم مع منظمة اليونسكو في باريس في عدد من المشاريع الثقافية، وشاركت في مهرجانات موسيقية من مهرجان البيانو بمالقة (إسبانيا) في عام 2003، ومهرجان البيانو بأمستردان في العام نفسه، ومنتدى البيانو في اسطنبول عام 2009، وموسم أصيلة الثقافي الدولي عام 2006، وأيام البحرين الثقافية في الإمارات بكل من أبو ظبي ودبي في عام 2005.

أسست الفنانة البحرينية ، في السنوات الماضية، مشروع “الصوت والحركة” وتعمل على تصميم موسيقى البيانو للباليه.

يشار إلى أن البرنامج الفني لموسم أصيلة الثقافي الدولي الأربعين، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيختتم يوم الاثنين القادم بحفل لموسيقى الغرفة من فرنسا، بعد حفلات للفنانين نبيلة معن ومحمد بريول وإدريس الملومي (المغرب)، وماريو لوسيو (الرأس الأخضر)، ووعد حسون (سورية)، وجاهدة وهبه (لبنان).

عن جريدة: فاس نيوز ميديا