إقليم القنيطرة يشهد تأسيس إطار مدني وطني جديد لتدعيم الجمعيات المهتمة بالإعاقة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / اخبار مغربية / إقليم القنيطرة يشهد تأسيس إطار مدني وطني جديد لتدعيم الجمعيات المهتمة بالإعاقة

إقليم القنيطرة يشهد تأسيس إطار مدني وطني جديد لتدعيم الجمعيات المهتمة بالإعاقة

في خضم الدينامية التي يعرفها الحقل الجمعوي على المستوى الإقليمي، وفي إطار المحطة الأخيرة لمشروع بذرة أمل لجمعية سند الخير، المدعم من الجمعية المغربية لمساندة الأشخاص ذوي التثلث الصبغي ( amsat ) والممول من طرف الإتحاد الأروبي. شهدت الخزينة العامة لبلدية سوق الأربعاء الغرب إقليم القنيطرة، صباح يومه السبت 12 يناير 2019، عقد المؤتمر التأسيسي ” للشبكة الوطنية إقدام للجمعيات المهتمة بالإعاقة “.
حيث جاء هذا التشبيك الجمعوي الجديد، كثمرة لجهود وطموح راود العديد من رؤساء جمعيات إقليم القنيطرة ( النوات الأصلية للتشبيك ) للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، قصد توحيد رؤية مستقبلية تبلور الأفكار من سراب إلى حقيقة، وتعبر عن المطالب الحقوقية والمشروعة لهذه الشريحة من المجتمع، وهو ما تأتى بعد لقاءات ودوارات تكوينية إيجابية وعمل جبار لأعضاء اللجنة التحضيرية.
وبعد التطرق لعدد من النقاط، التي همت مسودة القانون الأساسي للتشبيك من طرف المؤتمرين، الذين أناروا المشروع بمجموعة من الإقتراحات والنقاشات المسؤولة والبناءة ووضعوا اللبنات والركائز الأساسية لما يتماشى والأغراض الحقيقية للشبكة الوطنية، وبعد التداول والمشاورة، تمت المصادقة على مقتضيات القانون الأساسي. وبناء على رغبة العديد من الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة والتي تنتمي لجهات وأقاليم مختلفة من المغرب تم برمجة تأسيس فروع المكاتب الجهوية والإقليمية في المستقبل.

وفي نهاية جدول الأعمال، تم التوافق على التشكيلة التالية للمكتب التنفيذي :

الرئيس : محمد لعريشي

النائب الأول : مريم البريكي

النائب الثاني : عزيز كراوي

الكاتب العام : حفصة دعة

النائب الأول : الحاج حميدي

النائب الثاني : رفاء النميشي

أمين المال : فاطمة العبوبي

النائب الأول : ليلي بوزاري

النائب الثاني : سعيد شليخ

المستشارون : رشيد الزموري- بن داود دكيكة

بقلم : محمد لعريشي

عن : فاس نيوز ميديا