اتفاقيات برامج تثمين المدن العتيقة تجسد اهتمام جلالة الملك بالموروث الحضاري والثقافي للمدن (الأزمي) – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , غشت 18 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / اتفاقيات برامج تثمين المدن العتيقة تجسد اهتمام جلالة الملك بالموروث الحضاري والثقافي للمدن (الأزمي)

اتفاقيات برامج تثمين المدن العتيقة تجسد اهتمام جلالة الملك بالموروث الحضاري والثقافي للمدن (الأزمي)

قال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الجماعي لفاس، إن الاتفاقيات المتعلقة ببرامج تثمين المدن العتيقة للرباط ومراكش وفاس والدار البيضاء، الذي تم توقيعها، اليوم الاثنين، تحت رئاسة جلالة الملك محمد السادس، تجسد اهتمام جلالته بالموروث الحضاري والثقافي والتاريخي للمدن.

وأبرز الأزمي، في تصريح للصحافة عقب ترؤس جلالة الملك، بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم برامج تثمين المدن العتيقة للرباط ومراكش، أن هذه البرامج من الجيل الجديد، التي تم إعدادها تنفيذا للتعليمات الملكية، ستساهم حتما في تثمين هذه المدن العتيقة، والمحافظة على تراثها العمراني المادي واللامادي.

وبخصوص اتفاقية الشراكة والتمويل الخاصة بالبرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لفاس، أكد  الأزمي أن هذه الاتفاقية، التي خصص لها غلاف مالي يناهز 583 مليون درهم، ستهم ترميم وإعادة هيكلة المنشآت السياحية، وكذا العناية بالرواج التجاري والاقتصادي للمدينة، بالإضافة إلى إعادة الاعتبار للبنيات التحتية للمدينة العتيقة لجعلها أكثر جاذبية وأكثر قابلية.

وترأس الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، حفل تقديم برامج تثمين المدن العتيقة للرباط ومراكش، والبرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لفاس وكذا توقيع الاتفاقيات المتعلقة بها.

كما أعطى جلالة الملك، تعليماته قصد إعداد الشطر الثالث من برنامج المباني الآيلة للسقوط، الذي يشكل جزءا من برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة للدار البيضاء، بغلاف إجمالي قدره 300 مليون درهم.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا