الثلاثاء , مارس 28 2017
مستجدات
الرئيسية / اخبار مغربية / اجتماع بصفرو لوضع خارطة طريق للنهوض بالخدمات الإدارية بالإقليم

اجتماع بصفرو لوضع خارطة طريق للنهوض بالخدمات الإدارية بالإقليم

تم اليوم الثلاثاء بصفرو تنظيم لقاء من أجل وضع خارطة طريق للنهوض بالخدمات الإدارية وتلبية مختلف حاجيات المواطنين، تنفيذا لمضامين الخطاب الملكي السامي في افتتاح السنة التشريعية الجديدة.

وقال عامل إقليم صفرو السيد عبد الحق الحمداوي خلال هذا اللقاء، الذي حضره رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات المحلية وفعاليات المجتمع المدني، إن الارتقاء بعمل المرافق الإدارية وتحسين خدماتها يعتبر تحديا لهذه المرحلة الجديدة التي دخلها المغرب في تعزيز مساره الديموقراطي وبناء دولة حديثة تضع خدمة المواطن وصيانة كرامته في صلب اهتماماتها.

ودعا السيد الحمداوي رؤساء المصالح الخارجية والجماعات الترابية والسلطات المحلية الى العمل على جعل انشغالات المواطنين في صلب اهتماماتهم من خلال اعتماد حكامة جيدة، أساسها الرفع من مستوى أداء المرافق الإدارية لفائدة المواطنين، واتخاذ اجراءات ملموسة وتبسيط المساطر التي من شأنها تعزيز ثقة المواطن في الإدارة.

وشدد على ضرورة العمل على إحداث تغييرات جوهرية في طريقة تناول القضايا التي تهتم بها الإدارة، وفي أنماط وآليات تدبيرها لشؤون المواطنين وتأهيلها تأهيلا شاملا يجعل منها إدارة مواطنة وفعالة وشفافة ومسؤولة وقريبة من اهتمامات المواطنين.

وأكد السيد الحمداوي خلال هذا اللقاء، الذي كان فرصة لعدد من المواطنين من أجل طرح بعض المشاكل والعراقيل الإدارية التي تعترضهم في مجالات السكن والصحة والتعمير، أن عمالة صفرو لن تدخر جهدا لخدمة ساكنة المدينة والسهر على استقبال ودراسة شكايات وتظلمات المواطنين ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لها.