افتتاح قسم مختلط للتعليم الأولي يضم أطفالا مغاربة ومن بلدان إفريقية أخرى بسلا – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , شتنبر 25 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / افتتاح قسم مختلط للتعليم الأولي يضم أطفالا مغاربة ومن بلدان إفريقية أخرى بسلا

افتتاح قسم مختلط للتعليم الأولي يضم أطفالا مغاربة ومن بلدان إفريقية أخرى بسلا

افتتح مؤخرا بالمدرسة الابتدائية عبد الواحد المراكشي التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قسم مختلط للتعليم الأولي يضم أطفالا مغاربة وأبناء مهاجرين أفارقة.

وأوضح بلاغ للمديرية الإقليمية بسلا ، أن هذه المبادرة التي تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الأكاديمية الجهوية لجهة الرباط سلا القنيطرة وجمعية الدائرة النسويةمن جهة وجمعية شبكة النساء المهاجرات بالمغرب من جهة أخرى،تروم الارتقاء بجودة خدمات التعليم الأولي الذي يمثل الرافعة الأساسية داخل المنظومة التربوية ، وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص.

وفي كلمة بالمناسبة ،أشاد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات والتوجيه بالمديرية الإقليمية بسلا إبراهيم بن إبراهيم بهذه المبادرة التي من شأنها أن تسهل عملية الاندماج في الحياة الاجتماعية بالنسبة لأبناء المهاجرين الأفارقة.

من جهتها نوهت رئيسة جمعية الدائرة النسوية زينب بناني بهذه البادرة النبيلة التي ترنو إلى المساهمة في توفير فضاء مجهز لأقسام التعليم الأولي داخل المؤسسات العمومية تحت شعار”مدرستي مستقبلي” مشيرة إلى أن عدد الحجرات التي جهزتها الجمعية بلغ 30 قاعة موزعة بين الرباط وسلا.

أما رئيسة جمعية شبكة النساء المهاجرات بالمغرب أرماند لوري فقد أعربت عن امتنانها لكل من دعم هذا المشروع التربوي وساعد على إخراجه إلى الوجود.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا