الرئيسية / اخبار مغربية / الزلزال السياسي بالمغرب .. أسرار سيبوح ابن كيران للعموم قريبا

الزلزال السياسي بالمغرب .. أسرار سيبوح ابن كيران للعموم قريبا

كشف القيادي في حزب العدالة و التنمية “بلال التليدي” أنه سيصدر كتاباً قريباً تحت عنوان “الزلزال السياسي” يوثق لما أسماه ” مرحلة الانزياح عن سكة الانتقال الديمقراطي بكل تفاصليها”.

و نشر “التليدي”، على صفحته الفايسبوكية صورةً للكتاب الذي تتوسطه صورة للأمين العام السابق لـ”البيجيدي” عبد الإله بنكيران باللون الأحمر و الأسود.

و كتب “التليدي” يقول : ” يتناول هذا الكتاب الزلزال السياسي، الذي اغتال الأمل الديمقراطي الذي خرج إلى النور مع انتخابات (2011) ورسخت قواعده في انتخابات السابع من أكتوبر (2016)، ويوثق لمرحلة الانزياح عن سكة الانتقال الديمقراطي بكل تفاصليها، ويواكبها بالتحليل والاستشراف.”

و يضيف ذات القيادي في “البيجيدي” بالقول : ” فهذا الحدث الكبير، ربما لا يبدو- بالنسبة للبعض- كذلك في اللحظة الراهنة. لكن غدا، وبعد أن تستبين الصورة، وتكتمل الحلقات، سيظهر للجميع، ممن لا زالت ذاكرتهم حية، أن المغرب يعيش النكسة نفسها التي عاشها من قبل مرات، في ضياع موعد آخر مع الديمقراطية، وموعد آخر من لقاء الإرادة الملكية بالإرادة الشعبية، وتحرر مطلق للإرادتين من الارتهان للتحكم”.

السائق الخاص لرئيس الحكومة الأسبق بنكيران و كاتم اسراره ‘فريد تيتي’ احتفى بدوره بقرب صدور الكتاب حيث أعاد نشر تدوينة “التليدي” مستهلاً ذلك بالقول أن الكتاب سيصدر قريباً.

عن موقع : فاس نيوز ميديا