السفير الألماني بالرباط يعبر عن إعجابه بتنوع وغنى الثقافة المغربية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , دجنبر 15 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / السفير الألماني بالرباط يعبر عن إعجابه بتنوع وغنى الثقافة المغربية

السفير الألماني بالرباط يعبر عن إعجابه بتنوع وغنى الثقافة المغربية

عبر السفير الألماني المعتمد بالمغرب  غوتز شميدت بريم، أمس الثلاثاء بالرباط، خلال لقائه  بمحمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، عن إعجابه بتنوع وغنى الثقافة المغربية.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال أن الدبلوماسي الألماني أكد رغبته في تقريب الثقافة المغربية من الجمهور الألماني.

ووفق المصدر نفسه فقد عبر  الأعرج خلال هذا اللقاء عن استعداد الجانب المغربي لتطوير العلاقات الثنائية في هذا المجال مؤكدا أن الإعلام والتواصل يلعبان دورا محوريا في التعريف بالثقافات.

وفي هذا الصدد تم الاتفاق على تنظيم أيام ثقافية مغربية بألمانيا خلال السنة الجارية للتعريف بالمقومات والإبداعات الثقافية المتنوعة.كما اتفق الجانبان أيضا على مجموعة من النقاط على رأسها دعم الوزارة لـ” مشروع الأكاديمية”، وهو مشروع يهدف إلى خلق أوركسترا من شباب المعاهد الموسيقية المغربية تحث إشراف الفنانة الألمانية من أصل مغربي منية رزق الله، وبتعاون مع سفارة ألمانيا.

وتم خلال اللقاء أيضا الاتفاق على المشروع الموسيقي من أجل التنمية المستدامة بالمغرب، وهو مشروع ممول من طرف وزارة التعاون الألمانية تحت إشراف منظمة اليونسكو ويهدف إلى تطوير وتقوية المشهد الموسيقي بالمغرب ، عن طريق تقوية أنظمة الحكامة ودعم الكفاءات وتأهيل البنيات الثقافية.

كما تم خلال المحادثات التشديد على ضرورة تعزيز وتقوية التعاون الإعلامي بين البلدين، ووضع خطة استراتيجية مشتركة لتفعيله ، حيث دعا السفير إلى تعزيز قنوات التعاون الإعلامي من خلال دعوة صحفيين ألمان لزيارة مختلف مناطق المملكة والإطلاع على التنوع الثقافي الذي تزخر به من أجل التعريف به.