اللواء الأزرق يرفرف فوق رمال شاطئ “وادي أليان” – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , شتنبر 21 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / اللواء الأزرق يرفرف فوق رمال شاطئ “وادي أليان”

اللواء الأزرق يرفرف فوق رمال شاطئ “وادي أليان”

 حصل شاطئ “واد أليان” على شهادة “اللواء الأرزق” للعام الثالث على التوالي بفضل التزام شركة “أ بي إم تيرمينالز طنجة”، منذ عام 2015، بالمشاركة في البرنامج الوطني “شواطئ نظيفة” وذلك بالاهتمام بتجهيز وتنشيط الشاطئ، الذي يقع على بعد بضع كلومترات من ميناء طنجة المتوسط.

بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة وعمالة إقليم “فحص أنجرة” وبالتعاون مع إحدى الجمعات المحلية، التزمت شركة “أ بي إم تيرمينالز” بتجهيز وتأهيل الشاطئ وذلك بتوفير المرافق الأساسية مثل الرشاشات والمراحيض وتهيئة مدخل الشاطئ ووضع مظلات مجانية ومعدات الترفيه والاسترخاء وفتح مركز صحي.

كما تم تجهيز “قرية البيئة” التي تسلط الضوء على كيفية المحافظة على البيئة من خلال الأنشطة الموجهة لليافعين، كما تتوفر على باحة للألعاب ومسبح مملوء بمياه البحر، وملاعب رياضية ومنصة تمكن المصطافين من إظهار مواهبهم سواء في الغناء والقصيدة والموسيقى وفنون القتال.

ويقوم “راديو الشاطئ”، الذي يعد بمثابة مركز إعلامي لشاطئ واد أليان، ببث رسائل تحث على حماية البيئة وإذاعة أخبار تتعلق بأنشطة الشاطئ بشكل مستمر، إلى جانب توفير مكتبة صغيرة لتحفيز الشباب على الانغماس في متعة القراءة.

وتتكون فرق حماية البيئة وفريق التنشيط من شباب المنطقة، حيث تتمثل مهمتهم في صيانة الشاطئ والاعتناء بالمصطافين وتوعية الناس بأهمية المشاركة في حماية الشاطئ من مختلف أنواع التلوث.

ومكنت الجهود المبذولة منذ عام 2015 من تغيير وجه شاطئ “واد أليان” وإحياء رونقه، حيث تزايد عدد المصطافين الوافدين من مختلف الجهات للاستفادة من المرافق التي يوفرها لهم.

ونقل بيان للشركة عن مدير العلاقات الاجتماعية والمؤسساتية بشركة “أ بي إم تيرمينالز طنجة”، أسيد هبان، أننا “جددنا هذه السنة التزامنا بشاطئ واد أليان للسنوات الثلاث المقبلة، ونحن فخورون برفع اللواء الأزرق كل سنة”، مبرزا أن أنشطة الترفيه والحماية والتأهيل تمتد من يونيو إلى أواسط شتنبر.

يذكر أن “أ بي إم تيرمينالز ” تعتبر ثمرة شراكة بين “أ بي موولر ميرسك” ومجموعة “أكوا” المغربية منذ عام 2005، حيث تشرف على تدبير رصيف الأول للحاويات بميناء طنجة المتوسط، الذي يعتبر بفضل موقعه الاستراتيجي وسط مضيق جبل طارق، أحد المعابر البحرية الأكثر ارتيادا، و الذي يربط يوميا أفريقيا وشمال أوروبا والشرق الأوسط والشرق الأقصى والأمريكيتين.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا