الرئيسية / إعلانات و بيانات / المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ شابا يعاني من أزمة تنفسية حادة وتنقله من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة

المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ شابا يعاني من أزمة تنفسية حادة وتنقله من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة

 

22-09-2017

 

بلاغ صحفي

 

المروحية الطبية لوزارة الصحة تنقذ شابا يعاني من أزمة تنفسية حادة وتنقله من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة إلى مصلحة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بن سينا بالرباط

تم زوال أمس الخميس 21 شتنبر 2017 نقل شاب، عمره 16 سنة، من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة الى مصلحة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي بن سينا بالرباط، بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة تطوان الحسيمة، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

  وتجدر الإشارة الى أن هذا الشاب كان قد ولج المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة في وقت سابق وهو يعاني من أزمة تنفسية حادة، مما اضطر الأطباء المعالجين له وضعه تحت التنفس الاصطناعي.  

ونظرا للتعقيدات المرتبطة بالحالة الصحية للمريض والتي تعد من اختصاصات المستوى الجامعي، فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة المحلية بطنجة، مما مكن الفريق الطبي من الاستعانة بالإمكانيات التي توفرها هذه المصلحة. وقد كان لتدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية الطبية في زمن قياسي، الأثر الايجابي في تأمين إيصال المريض في ظروف حسنة.

ولدى وصول لمروحية الطبية الى مطار سلا وجد الشاب المريض في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بالرباط الذي رافقه إلى المستشفى الجامعي بن سينا قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية في قسم العناية المركزة.   

عن موقع : فاس نيوز ميديا