المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يؤكد على الجودة والسلامة الصحية للحليب ومشتقاته في السوق الوطني – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , شتنبر 19 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يؤكد على الجودة والسلامة الصحية للحليب ومشتقاته في السوق الوطني

المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يؤكد على الجودة والسلامة الصحية للحليب ومشتقاته في السوق الوطني

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في بلاغ له اايوم الإثنين، أن الحليب والمنتجات المشتقة منه تخضع للمراقبة بشكل منتظم.

ونفى المكتب ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من معلومات تشير إلى غياب مراقبة منتجات الحليب ومشتقاته التي يتم تسويقها في المغرب، مؤكدا أن الحليب والمنتجات الحليبية المصنعة على الصعيد الوطني تخضع لمراقبة صارمة على طول سلسة الإنتاج.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المراقبة تهدف إلى التأكد من الحالة الصحية للماشية، ومن مصدر وجودة المواد المستخدمة في تغذية الحيوانات، ومدى احترام الممارسات الجيدة للتأطير البيطري وجودة الحليب الذي يتم إنتاجه وتسويقه من طرف مؤسسات التحويل.

وأضاف البلاغ أن مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قامت سنة 2017، بحجز 217 طنا من الحليب ومشتقاته لعدم مطابقتها للشروط الصحية، وأخذت 843 عينة من منتجات حليبية بغرض التحليل، كما قامت بتحرير 155 محضرا ضد المخالفين.

وتمكنت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، نهاية ماي 2018، فضلا عن أخذ 209 عينات من منتجات الحليب ومشتقاته بغرض التحليل، من تحرير 80 محضرا ضد المخالفين.

 

عن جريدة: فاس نيوز ميديا