بدر بانون يشرمل المصور الصحافي وحيد لخيار .. و الأخير عازم على مقاضاته – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , دجنبر 19 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / بدر بانون يشرمل المصور الصحافي وحيد لخيار .. و الأخير عازم على مقاضاته

بدر بانون يشرمل المصور الصحافي وحيد لخيار .. و الأخير عازم على مقاضاته

تعرض وحيد لخيار، المصور الصحافي لصحيفة “هسبورت” لاعتداء جسدي من طرف اللاعب بدر بانون، عميد فريق الرجاء الرياضي، مباشرة عقب نهاية المباراة، التي خسرها الفريق “الأخضر”، مساء يوم الخميس 7 دجنبر، أمام الفتح الرباطي، بملعب مولاي عبد الله بالرباط، حسب ما نشرته مصادر متطابقة.
واعتدى اللاعب المذكور بالضرب على مصور الصحيفة المذكورة، وتسبب له بجرح غائر على مستوى الأنف، بعد أن أمطره بوابل من السب والشتم، وجاء هذا الاعتداء الشنيع من طرف قائد الرجاء الرياضي.

بعد استفسار الصحافي عن سبب رفض اللاعب المذكور إعطاء تصريح للصحيفة بعد نهاية اللقاء. ونقل المصور الصحافي على وجه السرعة إلى إحدى مستشفيات الرباط من أجل تلقي العلاج، قبل سلك المساطر القانونية اللازمة، علما أن الواقعة حدثت بحضور ممثلين عن الأمن الوطني وداخل ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

من جهة اخرى نسب مصدر صحفي قوله لللمصور الصحفي أن سبب الإعتداء يعود لأحدُ المقاطع التي صورها بتقنية الفيديو لعميد الرجاء الرياضي وهو يشتم خلاله حكم مباراة فريقه أمام أولمبيك خريبكة قبل أقل من شهر. وقد لقي الفيديو تفاعلا كبيرا من المتتبعين الرياضيين المغاربة، وبعد ذلك تلقى المصور الصحافي تهديدا من بانون قبل أن ينفذ وعيده مساء الجمعة بعد مباراة الرجاء والفتح.
وأكد المتحدث ذاته أنه تلقى اتصالات من أعضاء في المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي طالبوه فيها بعدم اللجوء إلى القضاء وحل المشكل بشكل “حبيا” وتعويض مادّي، لكنه رفض ذلك، احتراما لمهنة المتاعب والمؤسسة التي يشتغل فيها، وتبقى لها كل صلاحية اتباع مسطرة المتابعة القانونية أو الأعراف المتوافق عليها مجتمعيا في مثل هذه الوقائع.

عن موقع : فاس نيوز ميديا