بعد صدور بلاغ الأغلبية الحكومية بخصوص الأحكام الصادرة في حق شباب الريف أمينة ماء العينين تستنكر – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , نونبر 13 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / بعد صدور بلاغ الأغلبية الحكومية بخصوص الأحكام الصادرة في حق شباب الريف أمينة ماء العينين تستنكر

بعد صدور بلاغ الأغلبية الحكومية بخصوص الأحكام الصادرة في حق شباب الريف أمينة ماء العينين تستنكر

مازالت تداعيات قرار غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء القاضي بالحكم على نشطاء حراك الريف بين سنة وعشرين سنة سجنا نافذا تلقي بظلالها على مختلف الاطياف السياسية والإيديولوجية .

و تناسلت البيانات التنديدية لمكونات حزبية في المعارضة والحكومة، كما تناسلت التصريحات والتدوينات لشخصيات سياسية وحقوقية ، اتفقت جميعها على إدانة الأحكام القاسية في حق نشطاء حراك الريف .

وأصدرت أحزاب “العدالة والتنمية”، و”التجمع الوطني للأحرار”، و”الحركة الشعبية”، و”الاتحاد الدستوري”، و”الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، و”التقدم والاشتراكية” بلاغا علقت فيه على محاكمات معتقلي حراك الريف.

وقال البلاغ : “إن أحزاب الأغلبية تذكر بأن هذه الأحكام قد تم إصدارها على المستوى الابتدائي، فإنه من حق المتهمين ودفاعهم اللجوء إلى استئنافها، طبقا للمساطر القضائية الجاري بها العمل، بما يفتحه ذلك من آمال لدى المتهمين وأسرهم في مراجعة هذه الأحكام، كما تتطلع إلى ذلك أحزاب الأغلبية”.

ومباشرة بعد صدور بلاغ الأغلبية الحكومية يوم الجمعة، خرجت القيادية بحزب العدالة والتنمية،أمينة ماء العينين، بإعلان استيائها من مضامين البلاغ .

وكتبت النائبة البرلمانية ، على صفحتها بالفايسبوك” بكل صراحة، بعض البلاغات والبيانات، عدم إصدارها خير من إصدارها”.

وكانت ماء العينين قد عبرت في وقت سابق، عن حزنها عقب إعلان الأحكام القضائية الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، وكتبت ” أنا حزينة جدا”، و”أضافت إنه يوم صعب تفقد فيه الكلمات للتعبير”.

عن موقع : فاس نيوز ميديا