بعد مجزرة قتل الخليجيين لـ 1490 طائر “قميري” في يوم واحد بإقليم الحوز مندوبية الغابات تخرج عن صمتها – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , شتنبر 16 2019
الرئيسية / اخبار مغربية / بعد مجزرة قتل الخليجيين لـ 1490 طائر “قميري” في يوم واحد بإقليم الحوز مندوبية الغابات تخرج عن صمتها

بعد مجزرة قتل الخليجيين لـ 1490 طائر “قميري” في يوم واحد بإقليم الحوز مندوبية الغابات تخرج عن صمتها

كشف مصدر من المندوبية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، على مستوى جهة مراكش آسفي، عن فتح تحقيق في ما وصف بـ”مجزرة الطيور”، التي قام بها أجانب من جنسيات عربية بإقليم الحوز، نواحي مدينة مراكش.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم تشكيل لجنة مباشرة بعد انتشار فيديوهات وصور عملية القنص، مشيرا انها حلت صباح اليوم الاثنين إلى موقع الواقعة بمدينة مراكش قصد التحقيق في مدى قانونية الفعل والخروقات المسجلة والوقوف على مختلف تفاصيلها.

Advertisements



وتظهر الصور والفيديوهات المتداولة، على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو وصورا توثق لقيام أجانب من جنسيات عربية بقنص عدد كبير من طيور “القميري” بإقليم الحوز، نواحي مدينة مراكش، ما خلف استياء واستنكارا واسعين.



ونقلت صفحات فايسبوكية صورا لعدد كبير من طيور “القميري” التي قام باصطيادها أشخاص من جنسيات عربية بنواحي مراكش، حيث بلغ عددها حسب شخص ظهر في الفيديو أكثر من 1490 طائرا، مشيرا أن هذا العدد يهم الحصة الصباحية فقط.

عن موقع : فاس نيوز ميديا