تاوريرت تحتضن أياما مفتوحة للتحسيس بضرورة التسجيل في الحالة المدنية‎ – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , شتنبر 21 2019
الرئيسية / اخبار مغربية / تاوريرت تحتضن أياما مفتوحة للتحسيس بضرورة التسجيل في الحالة المدنية‎

تاوريرت تحتضن أياما مفتوحة للتحسيس بضرورة التسجيل في الحالة المدنية‎

تشهد مدينة تاوريرت ما بين الاثنين 10 و12 يونيو 2019، أياما تحسيسية مفتوحة، حول ضرورة التسجيل في الحالة المدنية، وذلك من تنظيم اللجنة المحلية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالمحكمة الابتدائية بتاوريرت، وبتنسيق مع المجلسين الجماعي والإقليمي بتاوريرت.

هذا وتأتي هذه الأيام في إطار إطلاق المرحلة الثانية للحملة الوطنية لتسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية، بمشاركة عدد من الجمعيات الفاعلة في مجال دعم المرأة والطفل بإقليم تاوريرت، ومواكبة إعلامية لعدد من المنابر الإعلامية المحلية والوطنية.

Advertisements

افتتحت الأيام يوم أمس الاثنين 10 يونيو، بحضور وازن لمختلف الجمعيات والهيئات، بكل من المحكمة الابتدائية بتاوريرت، وقصر بلدية تاوريرت، ، حيث شارك في تنشيطه جمعية أباء وأولياء التلاميذ، الجمعية الوطنية من أجل العدالة، الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، جمعية الكفيل بالإضافة إلى جمعية الفجر.

هذا وعرف اليوم الثاني حضورا متميزا بمشاركة كل من جمعية غد أفضل للصم، جمعية دعم المرأة في وضعية صعبة، جمعية ملوية لدعم المرأة والطفل، بالإضافة إلى جمعية الأمل للتنمية والتربية،

وعرف اليومين الأول والثاني من هذه الأيام استقبال عدد من الحالات غير المسجلة في الحالة المدنية، تم دراستها وتوجيهها قانونيا من أجل التسجيل كحق يضمنه الدستور لكل المواطنين.

وقالت وفاء أخنجال رئيسة جمعية ملوية لدعم المرأة والطفل لفاس نيوز أن الحملة مكنت حوالي 25 حالة بالتسجيل في الحالة المدنية في اليومين الأول والثاني، في انتظار يوم غد الأربعاء لتسجيل حالات أخرى.

يشار إلى أن هذه الحملة التحسيسية والتوعوية حول ضرورة التسجيل في الحالة المدنية، ما زالت مستمرة ليوم غد الأربعاء 13 يونيو 2019، بكل من قصر بلدية تاوريرت ومقر المحكمة الابتدائية بتاوريرت.

بقلم : الحسين بنصناع / تاوريرت

عن: فاس نيوز ميديا