الخميس , أكتوبر 19 2017
مستجدات
الرئيسية / اخبار مغربية / جامعة محمد الخامس تمنح الدكتوراه الفخرية لرئيس حكومة روسيا

جامعة محمد الخامس تمنح الدكتوراه الفخرية لرئيس حكومة روسيا

منحت جامعة محمد الخامس، اليوم الأربعاء، الوزير الأول الروسي ديميتري ميدفيديف الدكتوراه الفخرية “تكريما له ولجهوده المبذولة وعمله المقتدى به في مجال التكنولوجيا والعلوم” وذلك في حفل أقيم بالمدرسة المحمدية للمهندسين بالرباط.

وألقى ميدفيديف بالمناسبة محاضرة بحضور عدد من أعضاء الحكومة المغربية، على رأسهم محمد حصاد، وزير التربية الوطنية،  وممثلي الهيئات الديبلوماسية وعدة شخصيات وازنة مغربية وروسية.

واختارت جامعة محمد الخامس بالرباط تكريم ميدفيديف بالتزامن مع زيارته الرسمية للمغرب التي تمتد على مدار يومين، والتي التقى خلالها برئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ورئيسي مجلسي البرلمان.

وقال سعيد أمزازي، رئيس جامعة محمد الخامس، في الكلمة الافتتاحية للحفل، أن تكريم رئيس الحكومة الروسي يعكس عمق العلاقات الروسية المغربية، مضيفا أنه يندرج في سياق الرغبة المشتركة لدى جلالة الملك محمد السادس والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لتعزيز العلاقات الثنائية وإعطاء دينامية جديدة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

من جانبه، قال ميدفيديف إن البلدين يرغبان في تعزيز علاقاتهما الثنائية وجعلها أكثر دينامية، مشيرا إلى أن روسيا مستعدة لتقاسم خبراتها في المجال الأكاديمي مع المغرب، مضيفا ان روسيا تتوخى من ذلك تعزيز تعاونها مع المغرب الذي يمتد  لعدة مجالات أخرى اقتصادية وتجارية وأمنية.

وسبق لجامعة محمد الخامس بالرباط أن منحت دكتوراه فخرية لنائب رئيس جمهورية الهند الدكتور محمد حميد أنصاري سنة 2016، والرئيس السنغالي عبد الله واد سنة 2004 الذي كان أول من منحت له هذه الجائزة.

 عن جريدة: فاس نيوز ميديا