زيان: انتظر ان تحاكم وزارة الفلاحة و ان لم يحصل سألجأ الى المؤسسات الدولية حسب القانون – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , نونبر 17 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / زيان: انتظر ان تحاكم وزارة الفلاحة و ان لم يحصل سألجأ الى المؤسسات الدولية حسب القانون

زيان: انتظر ان تحاكم وزارة الفلاحة و ان لم يحصل سألجأ الى المؤسسات الدولية حسب القانون

علق محمد زيان، الأمين العام للحزب المغربي الحر، على خبر عزم وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، رفع دعوى قضائية ضده بتهمة التشهير إثر عرضه تقريرا بعنوان “الاختلاسات المرتبطة بعيد الأضحى”، قال فيه إن عملية ترقيم أضاحي العيد، شابتها العديد من الخروقات والاختلاسات، قائلا: “الذي إتخذ هذا القرار يحسب من الوراء”. وفق تعبيره.

وأردف زيان في تصريح لمنبر اعلامي، أن “الذي يجب مقاضاته هو وزارة الفلاحة بسبب عدم ضبطها ميزانية الدولة وننتظر محاكمتهم”، مضيفا “عندما يبرأ نفسه من تهمة إختلاس المال العام يمكنه أن يرفع دعوى التشهير ضدي”، متسائلا “أي تهم اصعب هل سرقة المال العام أو التشهير”.

وقال رئيس الحزب المغربي الحر، “إذا أرادوا التهديد، عليهم تهديد “شي قريد” وليس زيان” وفق تعبيره، مؤكدا أن “الدولة إذا لم تقم بالمتابعة، بعدما وضعتُ التقرير عند رئيس النيابة العامة، سوف أرفع دعوى ضدهم في المحاكم الوطنية، وإذا لم يتم ذلك سوف ألجأ للمؤسسات الدولية، لأن المغرب وقع على إتفاقية محاربة رشوة المسؤولين”، حسب تعبيره.

عن موقع : فاس نيوز ميديا