السبت , غشت 19 2017
الرئيسية / اخبار مغربية / سيارات فارهة يعشقها الملك.. بينها واحدة عريقة ورثها عن والده

سيارات فارهة يعشقها الملك.. بينها واحدة عريقة ورثها عن والده

بين الملك محمد السادس والسيارات، عشق تاريخي ورثه عن والده، وجده، لكن بفرق واحد: الملك يحب السيارات الرياضية.

في 31 يوليوز 2014، بساحة المشوار السعيد بالرباط، ظهر الملك خلال حفل الولاء، وغير العادة بسيارة « مرسيدس » من نوع » 280 SE » ورثها عن والده الملك الراحل الحسن الثاني، بعد كانت الأعراف المرعية داخل دار « المخزن » تقتضي ظهور الملك على صهوة الجواد.

وفي هذا الصدد، يعلق أحد العارفين بتقاليد « المخزن » بالقول : نحن بعيدون كل البعد عن الصورة النمطية التاريخية التي تشكلت عن حفل البيعة، عندما كان الفاتحون، والسلاطين يطوفون بالبلاد على صهوة جيادهم للاستفسار عن مشاكل رعاياهم، أو ادخال قبيلة متمردة الى دار المخزن. فظهور الملك على السيارة يذكي استمرار هذا التقليد ويعطي صورة مختلفة عن النظام الملكي ».

للسيارات في التواصل « الملكي » مكانة خاصة، حيث يحرص الجالس على العرش على الظهور بسيارته في شوارع المملكة مصافحا المواطنين دون سائقه الخاص، والتوقف عند إشارات الضوء الأحمر، و الرد على تحايا المواطنين »، في اذن تلعب دور التواصل من خلال اللعب على الصورة.

يعود شغف الملك محمد السادس بالسيارات الى مرحلة مبكرة عندما لم يكن يتجاوز عمره 10 سنوات، عندما حصل على هدية بمناسبة عيد ميلاده عبارة عن سيارة » Jeep Renegade » كان يسوقها داخل المشوار.

تحظى السيارات الرياضية الفارهة، والمريحة باهتمام لافت لدى الملك محمد السادس، حيث يعشق كثيرا ماركات عالمية مثل » Rolls « و » Cadillac »، كما أن مرآب سيارات الملك يضم ماركات قديمة حاول تجديدها منذ وصوله للحكم، حيث يسهر فريق خاص من التقنيين المتخصصين على صيانتها في فضاء خاص بطريق زعير بالرباط، من بينها التي لم تستعمل قط.

يظهر الملك محمد السادس كثيرا وهو يسوق سيارات رياضية مريحة من نوع « بورش »، « فيراري »، و « ماسيراتي »، كما يؤكد ذلك أحد المتخصصين في عالم السيارات. في شهر أبريل 2000 زار الملك محمد السادس ضاحية « مارنيلو » بإيطاليا، مقر مجموعة « فيراري »، حيث جرب سيارتين من نوع « مارنيلو 550″، و « مدينا360″، التي قام على متنها بجولة بسرعة 250 كيلومتر في الساعة رفقة أحد السائقين.

تعد « المرسيدس » أكثر السيارات التي يعشقها الملك محمد السادس، حيث كان أول من قاد ماركة » CL »، و » SLK » سنة 1996. في تلك الفترة لم يكن سعر هذه الماركة يتجاوز 850 ألف درهم »، يتذكر أحد أطر مصنع بيع المرسيدس ».

يعشق الملك محمد السادس أيضا ماركات عالمية مثل » SLR McLaren »، و » Range Rover Sport Supercharged »، الى جانب ماركات عالمية أخرى كـ » Mercedes SL 600″، و » Mercedes SL 600 LWB Pullman ».