صفعة أخرى لصالح المغرب ضد البوليساريو بعد إقصائها عن القمة الأورو إفريقية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الجمعة , يناير 24 2020
الرئيسية / اخبار مغربية / صفعة أخرى لصالح المغرب ضد البوليساريو بعد إقصائها عن القمة الأورو إفريقية

صفعة أخرى لصالح المغرب ضد البوليساريو بعد إقصائها عن القمة الأورو إفريقية

إنها نقطة أخرى للمغرب يسجلها ضد البوليساريو، وتتعلق بفشل البوليساريو في الضغط الذي تقوم به هاته الأخيرة على عدد من الدول الإفريقية للحضور للقمة الأوربية الإفريقية، التي ستعقد نهاية هذا الشهر في العاصمة الإفوارية أبيدجان.

القصة كلها بدأت قبل عدة أشهر، وبالضبط حينما تم الإعلان عن تاريخ القمة الأوربية الإفريقية المحدد في 29 و30 نونبر من الشهر الجاري، ومنذ ذلك الوقت والبوليساريو إلى جانب الجزائر تضغطان من أجل حضور ممثلين عن الجبهة في القمة.

Advertisements

وكل المحاولات التي قامت بها البوليساريو والجزائر تم رفضها من طرف الدول المعنية، حتى نيجيريا التي ظلت تحسب على الصف الجزائري الداعم للأطروحة الإنفصالية تراجعت إلى الوراء، وآخر الدول التي خرجت إلى العلن لمواجهة الثنائي الجزائر والبوليساريو هي فرنسا.

الجمهورية الفرنسية أعلنت مؤخرا، كما ورد في وكالة فرانس بريس، أنها تساند المغرب في حضوره في القمة الأوربية لإفريقية، في نفس الوقت ااذي أعلنت فيه عن رفضها مشاركة البوليساريو في ذات القمة.

السبب الذي قدمته فرنسا حسب نفس المصدر هو أن البوليساريو غير معترف به دوليا، وبالتالي لا يمكن حضوره في قمة معترف بها دوليا، وتحضرها دول ذات سيادة وكيان.

إنها صفعة أخرى للبوليساريو، والتي تؤكد نجاح المغرب في استراتيجيته في القارة الإفريقية

عن موقع : فاس نيوز ميديا