لاختلاسهما مليار و 200 مليون.. الحكم على طبيب جراح وحقوقي رئيس ودادية وعلى أمين مالها ب4 سنوات – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الإثنين , شتنبر 16 2019
الرئيسية / اخبار مغربية / لاختلاسهما مليار و 200 مليون.. الحكم على طبيب جراح وحقوقي رئيس ودادية وعلى أمين مالها ب4 سنوات

لاختلاسهما مليار و 200 مليون.. الحكم على طبيب جراح وحقوقي رئيس ودادية وعلى أمين مالها ب4 سنوات

أدانت الغرفة التلبسية بالمحكمة الابتدائية ببني ملال في جلسة يوم الجمعة 09 غشت 2019 ، المدعو “م أ. ل”، طبيب جراح وعضو المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان ورئيس الودادية السكنية “الأشواق” سابقا بالحبس اربع سنوات، كما قضت بنفس العقوبة في حق “ع.ق”، أمين ذات الودادية سابقا والمتابعين في حالة اعتقال من أجل خيانة الأمانة تطبيقا لمقتضيات الفصلين 547 و 549 من القانون الجنائي، بالإضافة إلى الغرامة المالية وقدرها 5000 درهم مع تحميلهما الصائر.



Advertisements

كما حكمت المحكمة على المدانين بإرجاعهما لفائدة ودادية “الأشواق” في شخص ممثلها القانوني المبالغ المختلسة والمحددة في مبلغ 14.836.827,34 درهم و بأدائهما كذلك متضامنين لفائدة المطالبة بالحق المدني عن الضرر تعويضا مدنيا إجماليا قدره 890.209,64 درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى و برد باقي الطلبات.

وجاء اعتقالهما على إثر شكاية تقدم بها رئيس ودادية الأشواق و التي مفادها أن المتهمين اختلسا من مالية الودادية مبلغا ماليا فاق مليار و200 مليون سنتيم، حسب الخبرة القضائية المنجزة من طرف خبير محلف أمرته المحكمة بذلك.

و أثناء محاكمتهما اعترفا المتهمان أمام رئيس الجلسة بأنهما اختلسا أموال ودادية الأشواق و قاما بتحويلها إلى وداديات أخرى و جهات لا علاقة لودادية الأشواق بها. كما اعترفا أيضا بأنهما تسلما “النوار-Noir” بعد شراء البقعة الأرضية المخصصة للودادية سنة 2011.



و كان وكيل الملك بابتدائية بني ملال قد قرر متابعة طبيب ورئيس ودادية سكنية سابق، وأمين المال في حالة اعتقال، نظرا للأفعال الجرمية الخطيرة المنسوبة إليهما واتهامهما باختلاس أزيد من مليار سنتيم، حيث اعتقلت الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال أمين المال، فيما اختفى رئيس الودادية عن الأنظار، ليتم القبض عليه بالدار البيضاء و تمت إحالتهما على السيد قاضي التحقيق.

و بعد انتهاء التحقيق التفصيلي مع المتهمين قرر قاضي التحقيق متابعتهما في حالة اعتقال من أجل خيانة الأمانة و إحالتهما على المحكمة لمحاكمتهما طبقا للقانون.

عن موقع : فاس نيوز ميديا