الأحد , يوليوز 15 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / لقاء بسيدي إفني حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية

لقاء بسيدي إفني حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية

تنظم الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، الإثنين المقبل بسيدي إفني، أبوابا مفتوحة حول فرص الاستثمار في تربية الأحياء البحرية بجهة كلميم واد نون.

ويهدف هذا الحدث الذي تترأسه السيدة مباركة بوعيدة، كاتبة الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات المكلفة بالصيد البحري، إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في مجال تربية الأحياء البحرية على مستوى هذه الجهة التي تزخر بالمؤهلات الكفيلة بإحداث سلسلة إنتاج ذات قيمة مضافة عالية.

كما يدخل تنظيم هذا اللقاء، حسب بلاغ للمنظمين، في إطار تقريب المستثمرين والمقاولين الشباب الراغبين في الاستثمار بهذا القطاع من متطلبات الاستثمار فيه، وكذا الترويج لطلبات إبداء الاهتمام المتعلقة بتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية بجهة كلميم واد نون.

ويتعلق الأمر، وفق المصدر ذاته، بأول طلب لإبداء الاهتمام سيوجه للمستثمرين الوطنيين والأجانب المهتمين بتطوير مشاريع تربية الأحياء البحرية ، من خلال عرض 72وحدة إنتاج بحرية موزعة على 48 وحدة إنتاج بحيث تبلغ مساحة كل وحدة 15هكتار وتخصص لإنجاز مشاريع تربية الصدفيات بمير اللفت، و24وحدة إنتاج، تبلغ مساحة كل واحدة منها 25 هكتار وتخصص لإنجاز مشاريع تربية الأسماك شمال سيدي إفني.

أما فيما يخص طلب إبداء الاهتمام الثاني فيتصل بفئة المقاولين الشباب من أبناء الجهة ويوفر أربع وحدات للإنتاج بمساحة 15هكتار لكل واحدة منها لتطوير مشاريع تربية الصدفيات ووحدة إنتاج أخرى بمساحة 25هكتار لإنجاز مشروع لتربية الأسماك.

ويعتبر هذا اللقاء مناسبة سانحة لاكتشاف نشاط تربية الأحياء البحرية من وجهة نظر مبتكرة مـن خلال التواصل المباشر مـع ممثلي الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية الذين سيضعون خبرتهم ومهاراتهم رهن إشارة المشاركين.

كما سيمكن اللقاء المستثمرين والمقاولين الشباب المعنيين من الاطلاع على جميع المعلومات الإدارية والقانونية والمعطيات التقنية والاقتصادية من أجل إنجاز مشروع لتربية الأحياء البحرية وفق سلاسل الإنتاج التي تناسب اهتمامهم.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا