السبت , يوليوز 21 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / مجلس جهة سوس ماسة يعقد بأكادير دورة استثنائية خصصت للنهوض بالنشاط السياحي في الجهة

مجلس جهة سوس ماسة يعقد بأكادير دورة استثنائية خصصت للنهوض بالنشاط السياحي في الجهة

عقد مجلس جهة سوس ماسة اليوم ، الخميس ، بمدينة أكادير دورة استثنائية خصصت للمصادقة على مجموعة من الإجراءات التي تروم النهوض بالنشاط السياحي على صعيد المجال الترابي للجهة.

وخلال هذه الدورة ، التي ترأسها السيد عبد الجبار القسطلاني، نائب رئيس المجلس الجهوي، وحضرها والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي، صادق المجلس بالإجماع على إحداث شركة التنمية الجهوية للسياحة برأس مال يصل أربعة ملايين درهم ، ويتوخى منها إنعاش السياحة على مستوى الجهة عبر المساهمة في الإستراتيجية الوطنية للسياحة ، وتطوير منتوجات سياحية جديدة ،وتثمين الرصيد الثقافي والطبيعي بالجهة ، بالإضافة إلى تحسين الوجهة السياحية للجهة لاسيما عبر الأرضية الرقمية .

كما صادق المجلس خلال هذه الدورة على ثلاث اتفاقيات ،أولاها عبارة عن اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وشركة “العربية للطيران المغرب ” ، وتهم دعم الخط الجوي الرابط بين أكادير و الرباط ، حيث حدد ثمن التذكرة في 300 درهم شاملة لجميع الرسوم بالنسبة لرحلة الذهاب. ومن المنتظر أن تعطى انطلاقة هذا الخط في الأول من شهر نونبر القادم بمعدل أربع رحلات أسبوعية نحو مطار الرباط.

أما الاتفاقية الثانية فهي عبارة عن اتفاقية شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة ، والمجلس الجهوي للسياحة ، وتروم إنعاش القطاع السياحي في الجهة ، والترويج لها في المعارض الدولية ، ودعم التظاهرات السياحية والرياضية ، إضافة إلى تنظيم أيام دراسية و لقاءات مع فاعلين دوليين حول السياحة بجهة سوس ماسة ، حيث خصص لهذه الاتفاقية غلاف مالي يقدر بعشرة ملايين درهم.

وتؤطر الاتفاقية الثالثة التي تمت المصادقة عليها علاقات الشراكة بين كل من مجلس جهة سوس ماسة ، ولاية الجهة ،وشركة التنمية السياحية من جهة ، ثم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، و الشركة المغربية للهندسة السياحية من جهة أخرى ، وتهم عقد شراكة بين الأطراف السالف ذكرها لتمويل مشروع تثمين السياحة بالمناطق النائية بغلاف مالي يقدر بعشرين مليون درهم.

كما وافق مجلس جهة سوس ماسة خلال هذه الدورة الاستثنائية على تعديل القانون الأساسي لشركة التنمية المحلية أكادير الكبير للنقل والتنقلات بإضافة ثلاثة مساهمين جدد.