محطة “تغازوت باي” تحصل على شهادات جديدة في مجال الجودة البيئية العالية – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , أكتوبر 21 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / محطة “تغازوت باي” تحصل على شهادات جديدة في مجال الجودة البيئية العالية

محطة “تغازوت باي” تحصل على شهادات جديدة في مجال الجودة البيئية العالية

علنت شركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت، اليوم الجمعة، أن المكون السكني من المحطة السياحية “تغازوت باي” حصل على شهادة الجودة البيئية العالية للمباني قيد الإنشاء عن مرحلة الإنجاز، بينما امتدت الشهادة لتشمل منطقتي الربط في المحطة السياحية.

وأوضحت الشركة، في بلاغ، أنه في إطار استمرارية مقاربة البناء المستدام المطبقة على المكون السكني لمحطة “تغازوت باي”، تم إجراء عملية تدقيق لمرحلة الإنجاز في 28 يونيو 2018، أكد أن المباني السكنية الأربعة الحاصلة على الشهادة في مرحلة التصميم، وهي أمدا وتامدة وتاموريت وتاونزة، استوفت جميع المتطلبات المحددة في الأهداف الـ 14 لشهادة الجودة البيئية العالية، وهو ما يمكن من توفير مبان صحية ومريحة للمستخدمين.

وأضاف المصدر أن جميع المساكن في محطة “تغازوت باي”، المصصمة وفق هندسة معمارية تشجع الإضاءة الطبيعية التي تتيح الاستمتاع بإطلالات على المحيط أو الغولف أو أشجار الأركان في موقع مثالي، مجهزة بتقنية العزل الحراري والصوتي الفعال وبنظام التشغيل الآلي التي تضمن تحسين استهلاك الطاقة والتحكم عن بعد في المرافق.

وأبرزت الشركة أنه من خلال هذه الشهادة، التي تظهر مستوى “ممتاز”، تؤكد “تغازوت باي” التزامها بضمان البناء المستدام واستعدادها لمواصلة العمل على تزويد المستخدمين بالمرافق والمباني التي تحترم البيئة داخل محطة تشتغل بطريقة مسؤولة.

وأشارت الشركة إلى أن محطة “تغازوت باي” وسعت نطاق شهادة الجودة العالية للتهيئة، وهي شهادة قائمة منذ عام 2013، لتشمل المنطقتين المتاخمتين لقريتي أورير وتغازوت، المعروفتين بمنطقتي الربط، موضحة أن هاتين المنطقتين اللتين هيأتهما وصممتهما في إطار مقاربة منسقة مع جميع الأطراف المعنية تهدفان إلى تحسين نوعية عيش السكان المحليين من خلال تطوير مجموعة من البنى التحتية والمرافق الاجتماعية التي تلبي احتياجاتهم على أفضل وجه.

وأضاف البلاغ أن هذا الاعتراف بالنسبة لمنطقتي الربط، والذي تم الحصول عليه بعد تدقيق أجري في 26 و27 يونيو 2018، يدل على أن “عمليات التهيئة تتم بطريقة متناغمة، بحيث تندمج المنطقتان تماما في مجالهما الترابي وتراعيان الرهانات البيئية والاجتماعية والاقتصادية التي تميز السياق المحلي”.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا