الثلاثاء , دجنبر 12 2017
الرئيسية / اخبار مغربية / مسيرة شعبية حاشدة يوم الأحد المقبل بالرباط من أجل القدس

مسيرة شعبية حاشدة يوم الأحد المقبل بالرباط من أجل القدس

دعت « مجموعة العمل من أجل فلسطين » التي تضم ممثلين عن مختلف الأطياف السياسية المغربية، لمسيرة شعبية، تحت شعار « من أجل القدس .. مسيرة شعبية حاشدة »، من أجل التصدي للقرار الصهيو- أمريكي الذي يستهدف المقدسات والثوابت، باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني عبر الإعلان عن ما يسمى نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على أساس كونها “عاصمة للكيان الصهيوني ».
وجاء في نداء المسيرة « ندعو كافة أبناء الشعب المغربي، وقواه الحية السياسية والنقابية والحقوقية والجمعوية، للمشاركة في مسيرة الشعب المغربي الأحد المقبل، والذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان، على الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من ساحة باب الأحد بالرباط ».
وقالت سكرتارية المجموعة في بيان لها « في خطوة عدوانية جديدة ضد فلسطين والأمة العربية والإسلامية تعتزم الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب تنفيذ إجرائها المؤجل منذ سنوات بما تسميه نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة في إطار تنزيل الوعود الانتخابية للرئيس الأمريكي وإمعانا في استفزاز مشاعر أزيد من مليار ونصف من المسلمين بالمزيد من محاباة ورعاية الكيان الصهيوني وتأمين الدعم المالي والعسكري والسياسي والدبلوماسي اللامحدود واللامشروط ».

وتابعت إننا « في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين (بالمغرب) إذ نعتبر هذا الإجراء الأخرق بمثابة إعلان حرب مباشر وصريح ضد فلسطين وكل الأمة بما يفيده ويستتبعه من محاولة إضفاء الشرعية الدبلوماسية لاحتلال القدس في ذكراها الخمسين ».

عن موقع: فاس نيوز ميديا