الرئيسية / اخبار مغربية / وجدة – أنجاد.. توزيع ملابس شتوية على تلاميذ بجماعة عين الصفا

وجدة – أنجاد.. توزيع ملابس شتوية على تلاميذ بجماعة عين الصفا

تم، اليوم الجمعة بمجموعة مدارس عمر الخيام بجماعة عين الصفا (عمالة وجدة أنجاد)، إعطاء الانطلاقة لعملية توزيع أطقم ملابس شتوية على تلاميذ مؤسسات تعليمية بجماعات عين الصفا وبني خالد ووجدة.

وتتوخى هذه المبادرة ،التي تندرج في إطار تنزيل أهداف الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030، الانخراط في الحملة الوطنية للتضامن والتآزر مع المناطق التي تشهد موجة برد، فضلا عن تشجيع التمدرس بالوسط القروي والتصدي لظاهرة الهدر المدرسي والانقطاع المبكر عن الدراسة وترسيخ قيم المواطنة والتعاون.

وأكد المدير الإقليمي للتربية والتكوين بوجدة أنجاد محمد زروقي أن هذه المبادرة التربوية الاجتماعية، التي تمتد بين يناير الحالي ومارس المقبل، تسعى كذلك إلى تحفيز التلاميذ على مزيد من الدراسة والتحصيل، لا سيما في مدارس عين الصفا التي تسجل مؤشرات تعليمية جيدة. وقال، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هناك مبادرات أخرى يتم إطلاقها خلال هذا الفصل البارد، بتعاون مع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وفعاليات من المجتمع المدني.

وتتم هذه العملية، التي استفاد منها بجماعة عين الصفا 185 تلميذا وتلميذة، بمساهمة جمعية التعاون المدرسي – فرع وجدة أنجاد.

ورصدت الجمعية لهذه المبادرة اعتمادا ماليا يقدر بحوالي 120 ألف درهم. وتستهدف 300 تلميذ في الجماعات المعنية بعمالة وجدة أنجاد.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا