الأربعاء , يونيو 20 2018
الرئيسية / اخبار مغربية / وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي من 13 إلى 17 مارس بالبرازيل

وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي من 13 إلى 17 مارس بالبرازيل

يشارك وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان من 13 إلى 17 مارس في سلفادور دي باهيا بالبرازيل، في المنتدى الاجتماعي العالمي.

وذكر بلاغ للمجلس أن هذا اللقاء العالمي يهدف إلى التفكير في حلول مشتركة للانسانية في إطار من التضامن والديمقراطية واحترام التنوع، تمكن من معالجة أسباب مختلف أشكال العنف والتفاوتات الاجتماعية والجهوية”.

وسيتم خلال هذا اللقاء مناقشة العديد من المواضيع، تهم على الخصوص قانون الشغل، والتواصل، والتكنولوجيات، ووسائل الإعلام، وإقرار الطابع الديمقراطي على الاقتصاد ، والعدالة الاجتماعية والبيئية، ونضال المرأة ، والسيادة الغذائية ، والهجرة وحقوق الإنسان.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان سينظم في 12 مارس ، بشراكة مع ثلاث مؤسسات برازيلية (المجلس القومي لحقوق الإنسان ، والمجلس الوطني لعلم النفس ، والمجلس الوطني للصحة) ، يوما مخصصا للمنتدى الدولي لحقوق الإنسان.

وسيؤطر المجلس بتنسيق مع نفس الشركاء، من 14 إلى 17 مارس الجاري، خيمة لحقوق الإنسان ستتضمن مناقشات حول الهجرة والعدالة الانتقالية والتربية على حقوق الإنسان، حيث سيقدم للعموم تقارير وآراء ومذكرات المجلس الوطني لحقوق الإنسان بهذه المناسبة.

وسيعقد وفدا البرازيل والمجلس الوطني لحقوق الإنسان عدة اجتماعات مع شركائهما في أمريكا اللاتينية بشأن تنظيم الدورة الثالثة من المنتدى الدولي لحقوق الإنسان.

عن جريدة: فاس نيوز ميديا