ولد الرشيد يكشف المستور حول انفراد شباط بالقرار :“قسما بالله ما تشاور معانا” عن الإنسحاب من حكومة ابن كيران..التفاصيل – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
السبت , دجنبر 7 2019
الرئيسية / اخبار مغربية / ولد الرشيد يكشف المستور حول انفراد شباط بالقرار :“قسما بالله ما تشاور معانا” عن الإنسحاب من حكومة ابن كيران..التفاصيل

ولد الرشيد يكشف المستور حول انفراد شباط بالقرار :“قسما بالله ما تشاور معانا” عن الإنسحاب من حكومة ابن كيران..التفاصيل

اعتبر حمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أن أول مرة ظهر فيها استفراد شباط بالقرارات كان خلال استضافته في برنامج تلفزي، وإدلائه بتصريحات “لا توافق عليها اللجنة التنفيذية للحزب”، موضحا: “مشينا للبرنامج وسولوه يلا ما جيتيش الأول في الانتخابات، قال لهم أنا نستقل، علاش يحرجنا؟ خاص يطرح علينا هاد الأمر عاد يمشي يقولها في البلاطو ملي نوافقو عليه”.
وذكر ولد الرشيد، خلال حلوله ضيفا على برنامج “في قفص الإتهام” لمعده الزميل الرمضاني على أثير “ميد راديو، أمس الجمعة 7 أبريل 2017، أن قرار انسحاب حزب الاستقلال من حكومة بنكيران كان قرار انفراديا من قبل الأمين العام، قائلا: “قسما بالله ما تشاور معانا”، مضيفا: “لكن الخطأ الذي اقترفناه هو أننا خلينها يطلق العنان، هادا نتحمل فيه المسؤولية، ولكن من 2015 ما عندناش شي مسؤولية على قرارتو”.
وعن الأحداث التي عرفها اجتماع هيئات ومنظمات وروابط حزب الاستقلال، الأسبوع الماضي داخل المركز العام للحزب في الرباط، قال ولد الرشيد: “ملي بغاو يدوزو البيان، الناس ديالنا، ديال الشبيبة والروابط، قالو لهم لا خاص اجتماع، وبداو يقولو ليهم نتوما بلطجية وما خاصكمش تهضرو ونتوما ماشي أعضاء الحزب”.
واسترسل ولد الرشيد، متحدثا عن ما وقع يوم السبت الماضي، “راه عندنا فيديو واضح، باين فيه كيف كان الكيحل كيعطي الأوامر، وكيفاش اتهمونا بالخيانة، وكيفاش اتهم الناطق الرسمي ديال الحزب هاد المجموعة باللي بغات تسيطر على مقر الحزب”.