الثلاثاء , يونيو 27 2017
الرئيسية / إعلانات و بيانات / رسالة مفتوحة من مستشار بمجلس جهة فاس مكناس إلى عبد الله بوانو ورئيس جامعة مولاي اسماعيل وعميد كلية الآداب

رسالة مفتوحة من مستشار بمجلس جهة فاس مكناس إلى عبد الله بوانو ورئيس جامعة مولاي اسماعيل وعميد كلية الآداب

مكناس، الخميس 18 ماي 2017

رسالة مفتوحة إلى السادة:

رئيس مجلس جماعة مكناس، السيد عبد الله بوانو،
رئيس جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، السيد حسن السهبي،
عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمكناس، السيد أحمد المحمودي.

تحية احترام
وبعد،

طبقا لما يسمح لي به القانون، القاضي بالدفاع على حقوق المواطنات والمواطنين، وحماية صحتهم، ورعاية مصالحهم، وصيانة كرامتهم، والحفاظ على أمنهم واستقرارهم؛ وانطلاقا من المسؤوليات والواجبات المنوطة بمهامي كمستشار جهوي بمجلس جهة فاس مكناس، وبمجلس جماعة مكناس، ولكوني كذلك أستاذ جامعي بكلية الأداب والعلوم الإنسانية، وفاعل حقوقي ومدني، إسمحولي أن أطرح على أنظاركم قضية وجود كليتنا بالقرب من القاعدة الجوية العسكرية..
فالكل على علم، أيها السادة المحترمون، بما يعيشه الطلبة والأساتذة وكل الأطر والمستخدمون من معاناة يومية من جراء الضجيج الذي تحدثه طلعات كل أنواع الطيران الحربي العسكري الشهير.

لقد أصبح الضجيج، والخوف، جزء من معاناتنا اليومية داخل حياتنا الجامعية، بل كان سببا مباشر في الأمراض التي أصابت العديد من الطلبة والأساتذة منذ سنوات عديدة.

وبهذه المناسبة الأليمة، وبعدما عشناه في الأيام الأخيرة من ألم وصداع الرأس وطنين الأذن، وبعدما تعذر علينا في أكثر من مناسبة إلقاء الدرس، وبعد العديد من الشكايات التي توصلت بها شفاهيا من طرف طلبتي الأعزاء وجزء كبير من الطلبة، اسمحولي برفع إحتجاجي إليكم، ومطالبتكم برفع هذا الضرر في الموسم الجامعي المقبل، ويسعدني جدا

أن أكون إلى جانبكم في هذا المطلب الحيوي والعاجل، لبحث كل الحلول الناجعة والمستدامة.


وتفضلوا بقبول أسمى عبارات التقدير.


المريزق المصطفى
مستشار بمجلس جهة فاس مكناس، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتعاون
ومستشار بمجلس جماعة مكناس
فاعل حقوقي ومدني