مندوبية الصحة وشبكة المؤسسات الصحية تنفتحان على جمعيات المجتمع المدني لتعزيز العرض الصحي بفاس – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , دجنبر 10 2019
الرئيسية / إعلانات و بيانات / مندوبية الصحة وشبكة المؤسسات الصحية تنفتحان على جمعيات المجتمع المدني لتعزيز العرض الصحي بفاس

مندوبية الصحة وشبكة المؤسسات الصحية تنفتحان على جمعيات المجتمع المدني لتعزيز العرض الصحي بفاس

تم يوم الجمعة 29 نونبر 2019 عقد اتفاق شراكة بين جمعية كفاءات مواطنة للتنمية ومندوبية وزارة الصحة بفاس في شخص المندوب الإقليمي.

وعرف هذا اللقاء التشاركي المنعقد حضور مندوب وزارة الصحة بفاس، الدكتور خالد سنيتر، و رئيسة جمعية كفاءات مواطنة للتنمية ليلى المرنيسي، بالإضافة إلى أعضاء الجمعية كل من الدكتور جواد بدكارة وعدنان اليطيوي.

Advertisements



 وعلى ضوء هذا الإجتماع فقد تم الإتفاق على برنامج عمل تطوعي ميداني ابتداء من الشهر المقبل، سيشمل عدة مبادرات و حملات صحية ذات طابع وقائي تحسيسي  واستشفائي، سيسخر لها الجانبان، أي مندوبية وزارة الصحة بعمالة فاس و جمعية كفاءات مواطنة كل الإمكانيات المادية والبشرية واللوجيستيكية، من أجل إنجاحها، من أطقم طبية و تمريضية وإدارية، من القطاعين العام والخاص، وجميع الإمكانيات الضرورية واللازمة لإنجاحها.

يذكر  أن الحملات الصحية المرتقبة بفاس ستشمل عدة تخصصات، ستبدأ بحملة جراحية لإستئصال اللوزتين ل 400 طفل وطفلة، مع توزيع الأدوية، فضلا عن إجراء بعض الفحوصات والتحاليل.

كما يضم البرنامج إجراء فحوصات طبية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والرحم، وعمليات جراحية في تخصص أمراض النساء والتوليد والصحة الإنجابية، بمستشفى إبن الخطيب،  تحت إشراف أطباء أخصائيين أكفاء من القطاعين العام والخاص بفاس، وعدة برامج ومبادرات وحملات صحية  أخرى مهمة تم الإتفاق حولها، و سيتم برمجتها والإعلان عنها في المستقبل القريب. 

هذه الحملات الصحية  تندرج في إطار برامج و مبادرات  مندوبية الصحة بفاس وشبكة المؤسسات الصحية لتقريب الخدمات الصحية من الفئات المعوزة والفقيرة، التي تعاني الهشاشة والحرمان، و تفاعلا مع مطالب و حاجيات الساكنة، وكذلك كمحاولة منها لسد الخصاص المهول الذي يعرفه قطاع الصحة من الأطر الطبية والتمريضية و توسيع نطاق التوعية الصحية، حسب مصدر من الجمعية المنظمة.



وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على استراتيجية عمل تشاركي، ستسوده روح المسؤولية و العمل الميداني التطوعي من طرف الجانبين لتقريب الخدمات الصحية من الفئات المعوزة والهشة بفاس.

عن موقع : فاس نيوز ميديا