هواوي”Huawei” بمكناس .. وشراكة رسمية مع هذه المؤسسة في برنامج غير هادف للربح – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأحد , غشت 18 2019
الرئيسية / اقتصاد و اعمال / هواوي”Huawei” بمكناس .. وشراكة رسمية مع هذه المؤسسة في برنامج غير هادف للربح

هواوي”Huawei” بمكناس .. وشراكة رسمية مع هذه المؤسسة في برنامج غير هادف للربح

نشر موقع اقتصادي متخصص مادة صحفية تتعلق بالشراكة التي أعلن عنها مؤخرا، بين كل من جامعة مولاي إسماعيل بالعاصمة الإسماعيلية مكناس، و مجموعة “هواوي المغرب”.

وأكد المصدر أن “الحسن سهبي” رئيس الجامعة و”نيكولاس يوان” ، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي المغرب ، وقعا الاثنين الفارط اتفاقية شراكة في إطار برنامج “Huawei ICT Academy”.

و “يهدف البرنامج، في المقام الأول، إلى تسهيل قابلية توظيف الخريجين الشباب، ودعم المشاريع الوطنية الرئيسية، في قطاع تكنولوجيا المعلوميات والاتصالات، من خلال تقديم شهادات “هواوي” في التقنيات الأساسية والمتقدمة” يوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “هواوي المغرب”.

ووفقا للمتحدث ، فإن عدة جامعات مغربية قامت بدمج هذا البرنامج في مناهجها.

وأكد رئيس هواوي المغرب أن هذا برنامج تعليمي غير هادف للربح، تقوده الشركة الصينية لتقديم خدمات التدريب للمؤسسات التعليمية.

وتعمل المجموعة الصينية مع مؤسسات التعليم العالي لدراسة الاتجاهات في تطوير التكنولوجيا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويهدف هذا البرنامج ، الذي تم تطويره بالشراكة مع وزارة التعليم ، إلى اعتماد الأساتذة والطلاب، بمن فيهم أولئك الذين لديهم توجهات تقنية، والمهندسون، في التقنيات الأساسية والمتقدمة.

“نود نقل مهارات تكنولوجيا المعلوميات إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، مع التركيز على جودة التدريب”، يوضح “نيكولاس يوان”. قبل أن يضيف “إن البرنامج مخصص للمهندسين في المقام الأول ، لكن أي شخص يريد تحسين معارفه في هذا المجال مرحب به”.

يشار إلى أن مجموعة “هواوي” لديها 190،000 موظف في أكثر من 170 دولة. و”أكثر من 45 ٪ من موظفيها هم مهندسون” ، حسب المدير التنفيذي للشركة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا