بالفيديو.. تفاصيل افتتاح المعرض الجهوي للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحاجب – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الأربعاء , دجنبر 12 2018
الرئيسية / اقتصاد / بالفيديو.. تفاصيل افتتاح المعرض الجهوي للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحاجب

بالفيديو.. تفاصيل افتتاح المعرض الجهوي للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحاجب

ينظم مجلس جهة فاس-مكناس بشراكة مع عمالة إقليم الحاجب والجماعة الترابية بالحاجب من 24 شتنبر إلى فاتح اكتوبر المقبل، الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار : “الأسواق المتنقلة مبادرة جهوية لدعم المنتوجات الجهوية”.
وتروم هذه النسخة المنظمة بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، إعطاء دفعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم، كأحد الأهداف التي يراهن عليها مجلس الجهة لتحقيق إقلاع بتراب جهة فاس-مكناس، كما يشكل المعرض – حسب المنظمين- فضاء لتعزيز وتثمين مبادرات الجهات الفاعلة في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويمثل العارضون في الحاجب مختلف القطاعات الإنتاجية من داخل تراب الجهة وبمنتوجات مختلفة كالعسل والتين والأعشاب الطبية وزيت الزيتون والنجارة والخياطة.

ويراهن المنظمون على استقطاب الأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالحادب والتي يحتضنها فضاء مساحته تقارب1200 متر مربع، زوارا يفوق عددهم العشرة آلاف شخص.

وتهدف هذه الأسواق إلى إبراز المؤهلات والإمكانات الجهوية التي يزخر بها قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة فاس مكناس، وعرض كل الفرص المتاحة لتطويره ودعم أنشطته من خلال تشجيع منظومة التعاونيات والجمعيات والتعاضديات والمقاولات الاجتماعية، وتعزيز التعاون بين مختلف الفاعلين الترابيين بالجهة.

عن موقع : فاس نيوز ميديا