اختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان إيموزار مرموشة بسهرة فنية كبرى – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , دجنبر 13 2018
الرئيسية / بولمان / اختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان إيموزار مرموشة بسهرة فنية كبرى

اختتام فعاليات الدورة الثانية لمهرجان إيموزار مرموشة بسهرة فنية كبرى

اختتمت يوم أمس الأحد 09 شتنبر، الدورة الثانية لمهرجان إيموزار مرموشة بإقليم بولمان، بسهرة فنية أحياها كل من الفنان الأمازيغي “مصطفى أومكيل” والفنان الشعبي “مغيث” والفنان الجزائري “رضا الطالياني” والمغنية المغربية “لمياء زلاغ”.

ويهدف المنظمون للمهرجان تحقيق إضافة نوعية في الحقل الثقافي لإيموزار مرموشة من أجل بلوغ الأفاق المرجوة في إطار السعي في المساهمة في الارتقاء بالموروث الثقافي اللامادي للمملكة.

وكان حفل الافتتاح، قد شهد تنظيم سهرة فنية في فن “أحيدوس” بمشاركة جمعيتي “أيت صالح” و”إنشادن إحناجن” ومجموعة “سلطانة” والمغني “سامي راي” والفنان “بوعزة العربي” وفقرة فكاهية قدمها الفنان “عبد الخالق فهيد”، والفنان الشعبي “سعيد الصنهاجي”. فيما عرف اليوم الثاني تنظيم ندوات فكرية وموائد مستديرة و ورشات، ومسابقات رياضية في الكرة الحديدية والعدو الريفي وكرنفال وفقرات أحيدوس ، بالإضافة إلى سهرة فنية شاركت فيها مجموعات من بينها جمعية “إزماغن للتنمية” وجمعية “إزوران” ومجموعة الفنان “الحسين شيبان” والفنانة تشنويت و”إنشادن أوماتن كروان”.

يذكر أن فعاليات هذا المهرجان نظمت بشراكة مع مجلس جهة-فاس مكناس والجماعة الترابية إيموازار مرموشة والمجلس الإقليمي لبولمان ووزارة الثقافة، في الفترة من 7 إلى 9 شتنبر 2018.

عن موقع : فاس نيوز ميديا