المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس-مكناس تواصل دعم ومواكبة عملية رعاية وسط استحسان الساكنة – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الخميس , يونيو 27 2019
الرئيسية / بولمان / المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس-مكناس تواصل دعم ومواكبة عملية رعاية وسط استحسان الساكنة

المديرية الجهوية للصحة لجهة فاس-مكناس تواصل دعم ومواكبة عملية رعاية وسط استحسان الساكنة

بدعم ومواكبة من المديرية الجهوية للصحة على جهة فاس-مكناس، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية، نظمت مندوبية وزارة الصحة على إقليم بولمان، قافلتين صحيتين متعددتا الاختصاصات :

قافلة صحية يوم السبت 02 مارس 2019، بدوار “ايش اجيدر” التابع للجماعة الترابية المرس، دائرة ايموزار مرموشة بشراكة مع جمعية نساء بلادي ببولمان، الجمعية المحلية تومتين و الجمعية الغربية للصحة بعمالة صفرو.

وقافلة صحية يوم الأحد 03 مارس 2019، بدوار “ضارق” التابع لنفس الجماعة و بشراكة مع الجمعية المحلية الأمل للتنمية والبيئة والعمل الاجتماعي، جمعية فاعل الخير وجمعية رواد المستقبل بفاس.

وشارك في هاتين القافلتين أطباء اخصائيون في مختلف التخصصات، أطباء عامون، أطر تمريضية متعددو الاختصاصات وأطر إدارية.

واستفاد من هاتين القافلتين 652 من الفحوصات الطبية بما فيهم 198 من الفحوصات الاختصاصية،  356 من الفحوصات التمريضية، البرامج الصحية والكشوفات (الكشف المبكر عن سرطان الثدي و عنق الرحم، الضغط الدموي، السكري… ) وكذا  حصص في التوعية الصحية والتحسيس لفائدة 456 مستفيد.

وفي اطار البرنامج الوطني للصحة المدرسية  تم توزيع 160 معجون أسنان + فرشات لفائدة التلاميذ المتمدرسين.

وقد لقيت هاتين القافلتين الصحيتين استحسانا لدى سكان المنطقة، الذين استفادوا من الفحوصات الطبية والتمريضية ومن الأدوية الضرورية.

عن موقع : فاس نيوز ميديا