لجنة دعم المتابعين على خلفية “حراك اوطاط الحاج” تدعو للإفراج عن المعتقلين السياسيين – فاس نيوز – موقع الجهة الاخباري 24 ساعة
الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية / بولمان / لجنة دعم المتابعين على خلفية “حراك اوطاط الحاج” تدعو للإفراج عن المعتقلين السياسيين

لجنة دعم المتابعين على خلفية “حراك اوطاط الحاج” تدعو للإفراج عن المعتقلين السياسيين

دعت لجنة دعم المتابعين على خلفية “حراك اوطاط الحاج” إلى الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي، ووقف المتابعة في حق مناضلي اوطاط الحاج.
وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، توصل “فاس نيوز ميديا” بنسخة منه، أنه بدعوة من المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة فاس-مكناس، انعقد اجتماع تنسيقي بمقر الجمعية بفاس، حضرته هيئات ديمقراطية قصد تفعيل آليات الدعم و التضامن مع المتابعين السياسيين على خلفية حراك اوطاط الحاج، انسجاما مع مبادئها و أهدافها في الدفاع عن مختلف حقوق الشعب المغربي و عن مناضلاته و مناضليه.
وشددت اللجنة على انخراطها المبدئي والمستمر في النضال من أجل مغرب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة، مشيرة أنها ستقوم بسلسلة من الخطوات لدعم المتابعين على خلفية حراك “أوطاط الحاج”.
وأشارت اللجنة إلى أنها ستصدر تقريرا شاملا عن المتابعة بتاريخ 15 شتنبر الجاري، وستنظم ندوة صحفية بمقر “الكونفدرالية الديمقراطية” للشغل بفاس يوم السبت 22 شتنبر الحالي.
وأعلنت اللجنة عن تنظيمها لوقفة تضامنية أمام محكمة الاستئناف بفاس يوم الجمعة 28 شتنبر الحالي، ابتداء من الساعة السادسة و النصف مساء، و قافلة تضامنية إلى اوطاط الحاج يوم الأحد 30 شتنبر، كما ستحضر وتتابع أطوار جلسة يوم الثلاثاء 2 أكتوبر المقبل، بالمحكمة الابتدائية بميسور.
يشار إلى أن اندلاع الحراك الاحتجاجي بـ “أوطاط الحاج” جاء للتنديد بالوضعية “الكارثية” لقطاع الصحة بالمدينة، بعد وفاة مواطن نتيجة الإهمال الصحي، وتوبع على إثره العديد من الفاعلين السياسيين والناشطين الحقوقيين بالمدينة بتهم مختلفة، منها التحريض، واعتراض سيارات الإسعاف، والصياح في الشارع العام.

عن موقع : فاس نيوز ميديا